ضوء أخضر للوزارات والجهات لتحريك عجلة الإنجاز وتسريع تنفيذ المشاريع

التحدي... خطة الـ 100 يوم

تصغير
تكبير

- توجيهات للجهات الحكومية بإعادة ترتيب الأولويات وفق برامج زمنية محدّدة
- التركيز على المشاريع التي تدعم التنوع الاقتصادي وتلبي طموحات المواطنين

في توجيهات حكومية تعكس جدية واضحة، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مجلس الوزراء أعطى الضوء الأخصر لمسؤولي الجهات الحكومية لتحريك مياه المشاريع الراكدة، ومباشرة تنفيذ مشاريع التنمية، وتحديداً التي تدخل في إطار رؤية الكويت 2035.

وأشارت المصادر إلى توجيهات بأن تقوم كل جهة بجرد المشاريع المعطلة لديها، مع إعادة ترتيب أولوياتها، بحيث تكون المشاريع المحققة للإيرادات العامة، والتي تهم المواطنين وتلبي طموحاتهم من الحكومة على رأس قائمة المشاريع المطلوب اعتمادها للتنفيذ الفترة المقبلة.

وبيّنت أن التعليمات في هذا الخصوص تضمنت التأكيد على ضرورة الإسراع في مراجعة كل جهة للمشاريع التنموية كافة التي تخطط لها وتحتاجها فعلياً، مع إعداد تصور زمني مناسب لطرحها وفقاً لأهميتها للجهة وللدولة.

وذكرت المصادر أن عدداً من الجهات الحكومية بدأ بإعداد خطة عمل للفترة المقبلة لمدة 100 يوم، متضمنة برنامجاً زمنياً للخطوات المقرّرة والحلول المقترحة وأبرز العوائق التي تحول دون تنفيذ المشاريع في مواعيدها، وذلك تماشياً مع التوجه الحكومي الرامي إلى تسريع وتيرة الإنجاز.

وضمن هذا الإطار، بحثت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان مع قياديي «الأشغال» مشاريع الوزارة ونسب إنجازها، واستعرضت مع رؤساء القطاعات في وزارة الأشغال خطط عمل كل قطاع وأبرز الأعمال المطلوب تنفيذها للانتهاء منها خلال 100 يوم وضمن السنة المالية الحالية 2024-2025 إضافة إلى استعراض مشاريع الوزارة ضمن خطة التنمية.

وشدّدت المصادر على أن الحكومة عازمة على مواكبة موجة التحولات الاقتصادية الجذرية التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب الإسراع في تنفيذ المشاريع ضمن إستراتيجية واضحة، ووفق أسس تقود لزيادة التنوع الاقتصادي ومصادر الدخل وتحقيق التنمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي