العربي لـ «تعكير» أفراح البطل في ختام منافسات «دوري زين» الممتاز

ليلة تتويج... «الكويت»

لمن ستكون النهاية السعيدة في المباراة ؟
لمن ستكون النهاية السعيدة في المباراة ؟
تصغير
تكبير

يتوّج «الكويت»، الليلة، بلقب «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، بعد مباراته أمام العربي، في ختام منافسات «مجموعة البطولة».

وكان «الأبيض» ضمن إحراز البطولة للموسم الثالث على التوالي، والتاسع عشر في تاريخه موسعاً الفارق في السجل الذهبي للبطولة إلى لقبين عن غريميه القادسية والعربي، وذلك بعد تغلبه في الجولة الماضية على «الأصفر» بثلاثية نظيفة رافعاً رصيده إلى 66 نقطة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه «الأخضر» والذي سقط في فخ التعادل 1-1 مع الفحيحيل.

وينتظر أن تعد إدارة «الكويت» احتفالية كبيرة بالمناسبة سواء في أرض الملعب أو عبر توجيه الدعوات لنجوم النادي السابقين للمشاركة في الحدث كما فعلت في مناسبات سابقة.

من جهته، يسعى المدرب التونسي نبيل معلول والذي يبدو في طريقه لتجديد عقده مع نادي الكويت، إلى المحافظة على سجله خالياً من الهزائم في المسابقة.

وتسلّم معلول الفريق خلفاً للمدرب الصربي بوريس بونياك في ديسمبر الماضي وخاض معه 19 مباراة ما بين المرحلة الأولى ومجموعة البطولة من دون أن يتكبد أي خسارة، محققاً 15 انتصاراً و4 تعادلات.

في الجانب الآخر، سيخوض العربي المباراة من دون حماس كبير بعدما ودّع المنافسة على اللقب من الجولة الماضية.

وسينهي «الأخضر»، الذي يقوده الشاب ناصر الشطي منذ مطلع أبريل الماضي، موسمه من دون تحقيق أي بطولة بعدما قد ودّع مسابقة الكأس بالخسارة من القادسية البطل في نصف النهائي، كما خرج من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ولكنه حتماً يرغب في مصالحة جمهوره ولو من خلال «تعكير» ليلة الاحتفال على البطل وإلحاق الهزيمة الثانية به في المسابقة علماً بأنه «الأخضر» بالذات هو من هزمه في المرة الأولى.

وفي مباراتين أخريين تقامان اليوم أيضاً يلعب القادسية الثالث بـ 51 نقطة مع النصر (25) والذي يحتل السادس والأخير، فيما يلتقي السالمية (35) الذي ضمن المركز الرابع مع الفحيحيل (32) والذي لن يتمكن، حتى مع فوزه اليوم، من انتزاع المركز المؤهل الى كأس السوبر بالموسم المقبل من منافسه بتفوق الأخير بالمواجهات المباشرة.

وستشهد مباريات اليوم الظهور الأخير لعدد من اللاعبين المحليين بشعار أنديتهم الحالية، إضافة إلى المحترفين بانتهاء عقودهم معها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي