السعودية تستضيف «شباب غرب آسيا»

جمال العتيبي
جمال العتيبي
تصغير
تكبير

قررت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، إقامة بطولة للشباب مواليد 2005 ولغاية 2009 في السعودية خلال شهر يونيو المقبل وكذلك للناشئين خلال الفترة من 5 إلى 17 أغسطس 2024 وعلى أن يتم تحديد المضيف لاحقاً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في العاصمة الأردنية عمان برئاسة عدنان درجال وحضور الأعضاء: علي غالب (اليمن) وجمال العتيبي (الكويت) و فليح الدعجة (الأردن)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم.

كما تمت الموافقة على إقامة بطولة لكرة الصالات للرجال خلال العام الجاري و تحديد الاتحاد المستضيف والموعد النهائي لاحقاً، والأمر ذاته ينطبق على إقامة بطولة لكرة القدم الإلكترونية.

واطلعت اللجنة على أجندة البطولات المقترحة لعام 2025 والتي تتضمن بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة تحت 23، وبطولة للناشئين، وبطولات أخرى مثل بطولة الأندية للرجال وفقاً لمقترح تقدم به رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بحيث تكون بطولة مخصصة للأندية أبطال الدوريات في منطقة غرب آسيا للرجال، وتقام قبل بداية كل موسم وبشكل تجمع أو بطريقة خروج المغلوب.

ويتطلع اتحاد غرب آسيا لاستحداث هذه البطولة لتكون مكملة لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم اعتماد مواعيدها بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، وتهدف لزيادة المنافسة وإعطاء فرص أكبر للأندية للمشاركة خارجياً وخلق فرص تسويقية كبيرة للأندية ولاتحاد غرب آسيا وتوسيع القاعدة الجماهيرية للأندية ما سينعكس إيجاباً على تطوير اللعبة في المنطقة.

وإلى جانب ذلك يسعى اتحاد غرب آسيا لابتكار بطولة الأبطال للاتحادات الإقليمية، من خلال استثمار التعاون مع الاتحادات الإقليمية الأخرى وهو ما يزيد من فرص المنتخبات واللاعبين في المنطقة للمنافسة والاحتكاك، ورفع أهمية البطولات الإقليمية من خلال ربطها ببطولات لاحقة ذات مستوى عال، وخلق فرص تسويقية جديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي