باير ليفركوزن يجمع ثنائية الدوري والكأس

ثنائية تاريخية لـ «ليفركوزن»

باير ليفركوزن متوجاً بكأس ألمانيا
باير ليفركوزن متوجاً بكأس ألمانيا
تصغير
تكبير

اعتبر مدرب باير ليفركوزن، الإسباني تشابي ألونسو أن تتويج فريقه التاريخي بثنائية الدوري والكأس في كرة القدم في ألمانيا، كان نتيجة لاستمرار اللاعبين في الثقة في الفريق طوال الموسم الذي تحوّل إلى حلم.

وأضاف «ليفركوزن» لقب الكأس للمرّة الثانية في تاريخه إلى الـ «بوندسليغا»، المتوّج به للمرّة الأولى، بفوزه على كايزرسلاوترن (درجة ثانية) 1-0 في المباراة النهائية في برلين.

وقال ألونسو: «في النهاية، الفوز بهذه الطريقة يعني أننا أظهرنا الروح، وقاتلنا من أجل جماهير النادي. إنه نجاح كبير أن نفوز بالثنائية. سنتذكر ذلك في المستقبل».

وخسر «ليفركوزن» مباراة واحدة فقط بين 53 مباراة في المسابقات كافة في الموسم الراهن، لكن هزيمته الوحيدة كانت في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام أتالانتا الإيطالي 0-3، ما حرمه من إحراز ثلاثية تاريخية.

ومع ذلك، فقد استعاد الفريق عافيته، رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد العاجي أوديلون كوسونو (44)، فإنه انتزع الفوز ب هدف رائع للسويسري غرانيت تشاكا (16).

وأضاف ألونسو: «أهم شيء هو ثقة في الفريق. كانوا مستعدين للمنافسة بعشرة لاعبين وأنا فخور بذلك. أحتاج إلى وقت لتقبل ما حدث هذا الموسم. لقد كان موسماً رائعاً والاحتفال باليوم الأخير بهذا الشكل هنا هو أمر مميز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي