أكد خلال لقائه وزير الزراعة اللبناني على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

مدبولي: القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تصغير
تكبير

- الحاج: حرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان محل تقدير كبير

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، أن «القاهرة وبيروت تربطهما علاقات تاريخية وثيقة للغاية»، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وذكر مجلس الوزراء المصري في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده مدبولي مع وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان في قطاع الزراعة وذلك بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير.

وقال مدبولي وفق البيان إن القاهرة وبيروت تربطهما علاقات «تاريخية وثيقة للغاية» على جميع الأصعدة، لافتا الى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار مدبولي إلى حرص مصر على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية أُسوة بجهود الحكومة اللبنانية لتيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من السلع المختلفة، فضلا عن دعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية «المتميزة» بين الجانبين.

وذكر البيان أن الحاج أكد من جانبه عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر ولبنان وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية بما يخدم مصلحة الدولتين.

وشدد الحاج على تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان وهو ما يعد محل تقدير كبير من الجانب اللبناني.

وأشار إلى وجود الكثير من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت في مجال الزراعة خاصة الاستزراع السمكي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي