فليك مُرشّح بارز لخلافته... وفلوريس ينتقد تعامل النادي مع أساطيره

تشافي... المرور الأخير مع برشلونة




تشافي هرنانديز متحدثاً في المؤتمر الصحافي	 (أ ف ب)
تشافي هرنانديز متحدثاً في المؤتمر الصحافي (أ ف ب)
تصغير
تكبير

ستكون مباراة برشلونة مع مضيفه إشبيلية، اليوم الأحد، في ختام المرحلة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، المرور الأخير لمدرب الأوّل تشافي هرنانديز، قبل أن يرحل بعدما أقاله النادي إثر فشل في الفوز بأيّ لقب في الموسم الراهن، مُكتفياً بالمركز الثاني في «لا ليغا» خلف الغريم ريال مدريد، البطل.

وأكدت تقارير عدة موثوقة أن برشلونة قد حدّد بديل تشافي، وهو مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق هانز-ديتر فليك، ومن المتوقّع تعيينه الأسبوع المقبل، والكشف عن الصفقة رسمياً.

وبعد قرار الإقالة، ودّع تشافي (44 عاماً)، النادي وجماهيره برسالة عاطفية.

وقال: «وقتي كمدرب في برشلونة سينتهي يوم الأحد. ليس من السهل قط مغادرة نادي حياتك».

وتابع: «أريد أن أشكر دعم المشجعين ومودتهم. سأكون مشجعاً آخر في المدرجات. لأنه قبل أن أصبح لاعباً أو مدرباً، فأنا من مشجعي برشلونة».

وفي مؤتمر صحافي لمباراة إشبيلية، أكد تشافي أنه يتمنى العودة لقيادة النادي مجدّداً في المستقبل.

وقال: «أنا بخير. لم تكن أياماً سهلة. أنا فخور بما قدّمته. لم تكن مرحلة سهلة بسبب الوضع الحالي للنادي. قدّمنا كل شيء».

وأضاف: «حاولنا دائماً أن نكون رجال هذا النادي. أعتقد أنه تم القيام بعمل جيد على الرغم من أننا لم نصل إلى الأهداف المرجوة هذا الموسم. لقد كانت تجربة مذهلة تعلمت خلالها الكثير».

وبسؤاله عن إمكانية العودة إلى تدريب برشلونة في المستقبل، أجاب تشافي: «لم لا أعود. أود أن أفعل ذلك. إنه نادي حياتي. لقد كانت لدينا مشاعر متقلبة. أحب أن أتواجد في برشلونة. وأن يمنحوني الفرصة للعودة».

وختم أنه سيحصل على قسط من الراحة قبل التفكير في الخطوة المقبلة.

معلوم أنّ تشافي تسلّم المهمّة في أكتوبر 2021، وقاد برشلونة إلى التتويج بلقب الدوري وكأس «السوبر» الإسبانية في الموسم الماضي.

في المقابل، انتقد مدرب إشبيلية كيكي سانشيز فلوريس إقالة تشافي، قائلاً إنها ليست الطريقة المناسبة لتعامل النادي مع أساطيره.

واعتبر أن ما حدث مع تشافي تكرّر مع نجوم النادي الكاتالوني السابقين، الذين من المفترض أن يحظوا بمعاملة مختلفة. وقال: «مع (المدرب الهولندي رونالد) كومان، مع (النجم الأرجنتيني ليونيل) ميسي، مع تشافي الآن، كم هو (أمرٌ) سيئ».

وأضاف: «أتمنى أن تعامل الأندية أساطيرها بشكل جيد ورائع. سيكون ذلك رائعاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي