إنزاغي ومارتينيز «الأفضل» في إيطاليا

إنتر يختتم الموسم بضيافة فيرونا

سيموني إنزاغي ولاوتارو مارتينيز
سيموني إنزاغي ولاوتارو مارتينيز
تصغير
تكبير

يختتم إنتر ميلان، البطل، موسمه، اليوم الأحد، في ضيافة فيرونا الذي ضمن بقاءه في الدرجة الأولى، في المرحلة 38 والأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وفي بقية المباريات، يلعب أتالانتا، الخامس (66 نقطة)، وبطل الدوري الأوروبي، مع تورينو، فيما يحتاج لاتسيو، السابع (60) إلى التعادل مع ضيفه ساسوولو للمشاركة في «يوروبا ليغ».

وتتنافس فرق فروزينوني السادس عشر (35) وأودينيزي السابع عشر (34) وإمبولي الثامن عشر (33) على بطاقة البقاء وتفادي اللحاق بساليرنيتانا وساسوولو الى الدرجة الثانية، حيث يحتاج الأوّل إلى التعادل مع أودينيزي للاستمرار في الأضواء، وقد يكون ذلك كافياً لأودينيزي في حال تعثّر إمبولي المطالب بالفوز على روما لضمان بقائه.

وفي افتتاح المرحلة، ودّع بولونيا مدربه تياغو موتا بهزيمة قد تؤدي الى تراجعه من المركز الثالث الى الخامس، وجاءت على يد مضيفه جنوى 0-2، ليتجمّد رصيد الخاسر عند 68 نقطة.

وأعلن موتا رحيله عن النادي مع احتمال انتقاله للإشراف على يوفنتوس خلفاً للمُقال ماسيميليانو أليغري.

وقبل ختام الموسم، اختير سيموني إنزاغي، الذي قاد إنتر لإحراز لقبه الـ 20 في الدوري، أفضل مدرب لموسم 2023-2024، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري، فيما نال مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز جائزة أفضل لاعب.

وفاز إنتر أيضاً هذا الموسم بكأس «السوبر» الإيطالية، لكنه خرج من ثُمن نهائي دوري الأبطال أوروبا.

وبفضل الدور الذي لعبه في قيادة إنتر الى اللقب، نال مارتينيز جائزة أفضل لاعب «بعد تحليل بيانات وإحصاءات الموسم» التي تضمنت تسجيله 24 هدفاً في الدوري، ليتصدّر ترتيب الهدافين بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه نجم يوفنتوس، الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي نال بدوره جائزة أفضل مهاجم.

كما نال إنتر جائزتي أفضل مدافع وأفضل لاعب وسط اللتين ذهبتا لأليساندرو باستوني والتركي هاكان تشالهان أوغلو.

ونتيجة الدور الذي لعبه في قيادة بولونيا الى دوري الأبطال، نال الهولندي جوشوا زيركزي جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً، فيما حصل ميكيلي دي غريغوريو (مونزا) على جائزة أفضل حارس مرمى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي