مدرب جيرونا... شعور بالحزن

مدرب جيرونا ميشيل
مدرب جيرونا ميشيل
تصغير
تكبير

رأى مدرب جيرونا، سانشيز ميشيل، أنه يشعر بقليل من الحزن في نهاية موسم سيكون من الصعب تكراره بعد حصول فريقه على المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو أفضل مركز له في الدوري طوال تاريخه، كما ضمن مكاناً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأمام جمهوره السعيد، اختتم جيرونا مسيرته هذا الموسم، بفوز ساحق على ضيفه غرناطة 7-0، بينها ثلاثية لهدافه الأوكراني أرتيم دوفبيك، الذي تربع على صدارة الهدافين (24)، في المرحلة 38 والأخيرة.

ورفع جيرونا رصيده إلى 81 نقطة، وهي حصيلة لم يصل إليها سوى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة منذ تطبيق النظام الحالي للبطولة.

لكن ميشيل يعرف أن جيرونا الذي صعد الى دوري الأضواء في 2022، سيتعيّن عليه العمل بكل جدية لتكرار هذا الإنجاز في الموسم المقبل.

وقال: «أشعر ببعض الحزن لأن الأشياء الجميلة انتهت. لقد حقّقنا إنجازاً مهمّاً جداً. كانت مسيرتنا طوال الموسم هائلة. الآن نبدأ من جديد. سنبدأ في القتال من أجل تقديم أداء كبير الموسم المقبل وهذا ما سنقوم به بداية من الغد».

وأضاف:«نحن نتقدّم وعلينا قطع خطوات للأمام وعلينا وضع اللبنة الأولى والحصول على راحة والتعافي والاحتفال بهذا النجاح الكبير. وبداية من الأسبوع المقبل علينا البدء في التخطيط للوصول بجيرونا إلى أفضل مركز ممكن».

ورغم الأجواء الاحتفالية الصاخبة في ملعب «مونتيليفي»، بدأ المدرب الإسباني فعلاً في التفكير في التغييرات التي سيتعيّن عليه القيام بها خلال الاستعداد للموسم المقبل، بينما يتوقع رحيل لاعبين عدة عن النادي.

وفي هذا الصدد، قال ميشيل: «طبيعة كرة القدم تقول إن تشكيلة الفريق ستتغير في الموسم المقبل، وكذلك الأوضاع والمشكلة هي أننا سنفتقد الكثير من الأشخاص».

وشهدت المباراة دخول دوفبيك تاريخ النادي الكاتالوني بعدما بات أفضل هداف له في موسم واحد بين الكبار، متفوّقاً على زميله الحالي الأوروغوياني كريستيان ستواني الذي سجّل 21 هدفاً في موسم 2017-2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي