«الوصل» لحسم اللقب رسمياً

لاعبي الوصل
لاعبي الوصل
تصغير
تكبير

يحتاج الوصل إلى نقطة أمام ضيفه ووصيفه شباب الأهلي اليوم في قمة المرحلة الخامسة والعشرين، ليتوّج بطلاً للدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2007.

ويتصدّر الوصل الترتيب برصيد 58 نقطة وبفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي، لذلك فإن تعادله سيجعله يتفوّق بفارق المواجهات المباشرة على وصيفه بعدما كان هزمه ذهاباً 2-1، قبل مبارتين من ختام البطولة، علما أن الفريقين خاضا حتى الآن 23 مباراة.

أما خسارة المتصدّر فستجعله يدخل آخر مرحلتين وسط حسابات معقدة، ولاسيما أنه يلعب مع العين الثالث والنصر الخامس، بينما يواجه شباب الأهلي فريق حتا أوّل الهابطين إلى الدرجة الثانية مرتين.

وفاز الوصل على شباب الأهلي في ثلاث مباريات أقيمت بينهما هذا الموسم (2-1 في ذهاب الدوري و3-2 و3-0 في ربع نهائي كأس الرابطة)، ولكن الفريق الأحمر يملك الحافز للابقاء على آماله بالمنافسة على اللقب.

من جانب آخر، أبقى الإمارات بقيادة النجم الإسباني اندريس إنييستا على آماله في البقاء بعد فوزه على النصر 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وسجل إنييستا (24 من ركلة جزاء) وإسماعيل الحمادي (40) هدفي الإمارات، والمغربي عادل تاعرابت (60 من ركلة جزاء) هدف النصر.

ورفع الإمارات رصيده في المركز الثالث عشر قبل الأخير إلى 17 نقطة وتبقى له 3 مباريات، مقابل 22 نقطة لخورفكان الثاني عشر المتعادل مع الوحدة 1-1 والذي تبقى له مباراة مع الاتحاد كلباء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي