عزّزت كفاءتها التشغيلية في أقل من عام منذ اعتماد الخطة

«أسيكو» تتقدّم في تنفيذ إستراتيجيتها وتخطو سريعاً للعودة... إلى الربحية




محمد ياسين
محمد ياسين
تصغير
تكبير

أشارت شركة أسيكو المجموعة إلى تقدّمها بخطوات متسارعة في تنفيذ إستراتيجيتها الشاملة التي أطلقتها في 2023 للسنوات الخمس المقبلة، وتهدف إلى مواصلة توسّع الشركة تشغيلياً وتحسين أدائها المالي لتعظيم حقوق المساهمين.

وذكرت الشركة في بيان، أنها نجحت خلال عامها الأول في تعزيز كفاءتها التشغيلية وتحقيق قفزة في أرباحها من العمليات بقيمة 44.3 مليون دينار، وتبلغ 14.8 مليون في 2023، مقارنة بخسائر 29.5 مليون لتتحوّل إلى الربحية التشغيلية.

وكان مجلس إدارة «أسيكو» الجديد، الذي تم تعيينه في 2022 لإعادة تنظيم الشركة، قد وضع ضمن ركائز الإستراتيجية تعزيز إمكانات المجموعة بما يدعم الأهداف المالية والتشغيلية، حيث قام بتوظيف كوادر تنفيذية من ذوي الخبرات الإقليمية والعالمية يمكنهم دعم جهود المجلس في تحويل الشركة إلى الربحية.

إعادة الهيكلة

وقال رئيس مجلس إدارة «أسيكو»، عماد عبدالله العيسى: «حرص مجلس الإدارة بجميع الخبرات التي فيه، على بناء الأسس التي ستُمكنه من تنفيذ الإستراتيجية الطموحة لإعادة الهيكلة وفي الجدول الزمني المحدّد وبالفعالية المستهدفة».

وأضاف: «وشملت هذه الأسس توسيع الأعمال الصناعية بما يُعزّز دور(سيكو) كشركة وطنية تصنع أعلى جودة من المواد الإنشائية تغطي بها حصة قيادية في السوق المحلي وتقدّم أيضاً الخدمات الإنشائية بمعايير عالمية».

وأفاد بأن المبادرات التشغيلية التي اتخذتها المجموعة، انعكست على التحسّن الملحوظ في الإيرادات التشغيلية، وساهمت بتقليص صافي الخسائر بنسبة فاقت 87 %، الأمر الذي يضع «أسيكو» اليوم في موقع أفضل لتعزيز وضعها المالي.

وشدّد العيسى على مواصلة الشركة العمل على إعادة جدولة مديونيات «أسيكو»، بما يخدم استمرارية أعمالها ونموها التشغيلي، حيث تستمر المفاوضات مع البنوك الكويتية، وكانت المجموعة في هذا الصدد قد أعلنت في وقت سابق عن توصلها إلى اتفاقية مبدئية مع أحد البنوك المحلية.

إصرار والتزام

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد ياسين: «فخور بالثقة التي حظيت بها من قبل مجلس إدارة شركة مرموقة مثل (أسيكو) التي تتمتع بالريادة في الشرق الأوسط منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأن أعمل إلى جانب أفضل الكوادر في تعزيز موقع شركتنا في المنطقة».

وأضاف: «النجاح الذي شهدته الشركة في عامها الأول من الإستراتيجية الجديدة هو برهان على الإمكانيات التشغيلية والبشرية التي تتمتع بها، ويعكس إصرار والتزام مجلس الإدارة تجاه مساهميه وشركائه وعملائه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي