«صفقة كبيرة» استعداداً لـ «الآسيوية» واستمرار زولا... وفيتور يقترب

«بطل الدوري»... للإبقاء على معلول

تصغير
تكبير

احتفظ «الكويت» بلقب «دوري زين» الممتاز لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، والتاسع عشر في تاريخه موسعاً الفارق في السجل الذهبي للبطولة الى لقبين عن غريميه القادسية والعربي.

وقبل الجولة الاخيرة للمسابقة والمقررة غداً، بات «الأبيض» يتقدم عن ملاحقه «الأخضر» بفارق 7 نقاط بعد فوز الأول الصريح على القادسية بثلاثية نظيفة، وسقوط العربي في فخ التعادل مع الفحيحيل 1-1، الجمعة، ضمن الجولة التاسعة لمنافسات «مجموعة البطولة».

في المباراة الأولى، سجل لبطل الدوري كلاً من محمد دحام (10) ولاعب القادسية يوسف الحقان بالخطأ في مرماه (12) ويوسف ناصر من ركلة جزاء (58).

فيما تقدم للفحيحيل في المباراة الثانية، الأردني أحمد الرياحي (32) قبل ان يدرك المغربي حمزة خابا التعادل للعربي من ركلة جزاء (90+11).

وضمن الجولة ذاتها، أمّن السالمية مشاركته في بطولة كأس السوبر للموسم المقبل بعد فوزه الكبير على النصر 5-3 وانفراده بالمركز الرابع بـ 35 نقطة بفارق 3 نقاط عن الفحيحيل الخامس مع تفوق لـ«السماوي» بالمواجهات المباشرة.

من جهته، بقي النصر على رصيده السابق بـ25 نقطة بالمركز الأخير.

وسجل خماسية السالمية عبدالمحسن التركماني (11) وسبيستياو جونيور «سيبا» (29) والغاني أبودو ايساكا (56 و69) والليبي سنوسي الهادي (65)، فيما أحرز أهداف العنابي مشعل الشمري (1) وعبدالرحمن الرشيدي (52) فيما جاء الهدف الثالث بخطأ من دفاع السالمية (71).

ويبدو «الكويت» في طريقه لتجديد عقد المدرب المخضرم التونسي نبيل معلول بعد قيادته الفريق لإحراز اللقب رغم انه تسلمه في منتصف الموسم.

وتكرست قناعة لدى ادارة النادي بضرورة المحافظة على قوام الفريق البطل سواء بوجود الجهاز الفني أو استمرار عدد من المحترفين وفي مقدمتهم المدافع أرسين «مالك» زولا القادم في فترة الانتقالات الشتوية، فضلاً عن تحديد الحالة البدنية للمهاجم التونسي طه الخنيسي الذي يتعافى من إصابة في الركبة إضافة الى إبرام تعاقدات جديدة، حيث بات مدافع القادسية السابق، الأرجنتيني سيرجيو فيتور قريباً جداً من الانضمام الى «الأبيض».

كما تتابع الإدارة الى ابرام صفقات أخرى قوية تتناسب مع ما ينتظر الفريق من استحقاق خارجي قوي بخوض ملحق دوري أبطال آسيا 2.

من جهته، أكد المدرب نبيل معلول، في تصريحات بعد الفوز على القادسية، أن النسخة الحالية من الدوري، كانت الأصعب على مستوى التنافس على اللقب، مشيراً إلى أنه تسلم المهمة في منتصف الموسم وبنقاط متساوية مع العربي، وبفارق نقطة عن القادسية.

وقال إن مستوى غالبية فرق الدوري كان قوياً بصورة غير مسبوقة، لافتاً إلى أن القادسية والعربي، نافسا حتى الجولات الأخيرة على اللقب.

وأضاف «الجميع في نادي الكويت بذل جهداً كبيراً، وهو ما تكلل في نهاية الموسم بالتتويج باللقب الغالي».

بدروه، أرجع نائب رئيس جهاز الكرة في «الأبيض» عادل عقلة، تحقيق لقب الدوري الى دعم الإدارة المتواصل، والجهد الكبير للاعبين، والأجهزة الفنية، والإدارية.

وقال عقلة إن البطولات والنجاحات التي يحققها الكويت تزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفريق، وتستوجب المزيد من العمل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «المهمة في الموسم الحالي لم تكن سهلة، في ظل منافسة شرسة من العربي، والقادسية، وغالبية الفرق المشاركة في البطولة».

وعن الفوز على القادسية، أشار عقلة إلى أن التركيز كان كبيراً من اللاعبين، ونجحوا في أول ربع ساعة، بالحصول على مبتغاهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي