«الفتاة» يتوّج بدوري السيدات... وبرجس يُشيد بتطوّر اللعبة

«الكويت» يسحق تميل في «آسيوية السلة»




محترف «الكويت» جوزيف يونغ خلال المباراة أمام تميل
محترف «الكويت» جوزيف يونغ خلال المباراة أمام تميل
تصغير
تكبير

حقّق «الكويت» فوزاً ساحقاً على تميل نادو الهندي 100-76، أمس السبت، في انطلاق منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري الآسيوي لوسط وغرب القارة «سوبرليغ» على صالة «لوسيل» في العاصمة القطرية الدوحة. وتضمّ المجموعة أيضاً، كاظمة وشهرداري غورغان الإيراني.

ويلعب «الأبيض» مع كاظمة في الساعة 6:00 مساء اليوم الأحد، في قمّة محلية بطابع آسيوي. وتحمل المواجهة طابعاً ثأرياً لـ«العميد»، بطل الدوري، بعد فقدانه لقب كأس الاتحاد المحلية بخسارته أمام «البرتقالي» 80-81 في الدور نصف النهائي.

ويسبق اللقاء في الساعة 3:00 عصراً، مباراة تميل وشهرداري غورغان.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي الرياضي اللبناني مع بي سي أستانا الكازاخستاني في الـ 9:00 مساءً. وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نصف النهائي، فيما يحصل الفريقان المتأهلان إلى النهائي على مقعدين في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا التي ستُقام من 9 الى 15 يونيو المقبل في دبي.

على صعيد آخر، هنّأ رئيس اتحاد اللعبة ضاري برجس، نادي الفتاة برئاسة فضيلة الشويلان والجهازين الإداري والفني للفريق واللاعبات التتويج ببطولة دوري السيدات للموسم الراهن وللمرّة الرابعة توالياً، وذلك بعد الفوز على فريق نادي القرين 94-70 في المباراة النهائية على صالة الاتحاد.

وأحرز نادي فتاة العيون المركز الثالث، بفوزه على أكاديمية سيال 106-67.

وبعد التتويج، أشاد برجس بالمستوى، قائلاً: «نعتزّ كثيراً بالاهتمام الذي توليه الأندية، وحرصها على المشاركة في بطولات الاتحاد كافة، وتعاونها مع مجلس الإدارة واللجان العاملة، مما كان له كبير الأثر على تطوّر كرة السلة النسائية».

وأضاف أن «ما تحقّق من إنجازات باعتلاء منصات التتويج على المستويين الخليجي والعربي، هو دلالة واضحة على تقدّم اللعبة».

وأكّد برجس أن «الاتحاد يعمل وفق خطة طموحة لتطوير السلة النسائية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية والأندية، وذلك من خلال زيادة عدد الفرق المشاركة في مسابقات الاتحاد الموسم المقبل».

وشدّد على حرص الاتحاد بتطوير لاعبات المنتخب، اعتماداً على برامج فنية مدروسة من خلال زيادة المعسكرات المحلية والخارجية، والمشاركة في البطولات الخليجية والعربية والإقليمية.

من جانبها، أشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات باهتمام أندية الفتاة والقرين وفتيات العيون باللعبة.

وقالت: «نفتخر بالتقدّم الذي تشهده كرة السلة النسائية، ما يحقّق أحد أهم أهداف اللجنة الأولمبية، والمتمثل باستدامة العمل الرياضي المؤسسي».

وطالبت «الهيئة» بزيادة الدعم المالي، والاهتمام بتطوير اللوائح المنظمة، خصوصاً لائحة الاحتراف وكأس التفوّق العام لتشمل الرياضة النسائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي