الشهاب: تغطي 24 دولة حول العالم

«النجاة»: حملة 10 آلاف أضحية تستفيد منها 40 ألف أسرة

تصغير
تكبير

أعلن رئيس قطاعي الموارد والعلاقات العامة والإعلام والبرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية عبدالله الشهاب أن الجمعية وضعت خطة لطرح حملة كبرى لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام 1445هـ ، حيث تسعى من خلال الحملة إلى توزيع 10 آلاف أضحية.

وأوضح الشهاب، في تصريح صحافي، أنه «تستفيد من حملة الأضاحي لهذا العام أكثر من 40 ألف أسرة والأولوية للمتضررين في قطاع غزة واللاجئين السودانيين في تشاد ويشمل التوزيع كلاً من اليمن ومالي وإندونسيا ويتم تنفيذ المشروع في أكثر من 24 دولة حول العالم»، مبيناً أن الشريحة المستفيدة من مشروع الأضاحي هم الفقراء والمحتاجون والنازحون واللاجئون، فالأولوية لدينا للأشد احتياجاً.

ولفت إلى أن «تنفيذ الحملة يتم بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية، والتعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة والمشهرة في منظومة وزارة الخارجية، ونحرص على توثيق الأضاحي ونشرها بحسابات الجمعية وإرسال التقارير اللازمة للمتبرعين».

وقال إنه ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمى وكبر.

وحول أسعار الأضاحي لهذا العام، أشار إلى أن سعر الأضحية الأسترالي داخل الكويت تبلغ 75 ديناراً وخارج الكويت تبدأ الأضاحي من 30 ديناراً، وتقوم النجاة الخيرية باختيار الأضاحي المطابقة للشريعة الإسلامية الخالية من العيوب، ونحرص على تقطيع اللحم وتغليفه بطريقة مميزة وتوزيعه على الأسر المستفيدة.

وختم الشهاب تصريحه بحث أهل الخير على دعم حملة 10 آلاف أضحية فكل دينار يشارك في هذه الحملة يكون له نصيباً بإذن الله في إسعاد أكثر من 40 ألف إنسان للتواصل مع النجاة الخيرية ودعم الحملة من خلال زيارة حسابات الجمعية بمنصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على 1800082.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي