العمر استعرض وتشنغ باي سبل تعزيز التعاون التجاري بين الكويت والصين

تصغير
تكبير

بحث وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين تشنغ باي سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك بين البلدين.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن «التجارة» عقب مشاركة الوزير العمر في منتدى التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة شيامن الصينية.

وذكرت «التجارة» أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية التاريخية المميزة بين الكويت والصين وسبل تعزيزها والتي أخذت زخما كبيرا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد إلى الصين في سبتمبر 2023 حينما كان سموه ولياً للعهد والتقى خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وشهدت توقيع مذكرات تفاهم حول مشاريع تنموية كبرى. ونقل البيان عن الوزير العمر التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بالتفعيل السريع لمذكرات التفاهم لا سيما بعد استكمالها للتصديق عليها من قبل الجهات الرسمية في الكويت.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي انطلق الخميس تحت عنوان «احتضان المستقبل.. تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري عالي الجودة بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية» والذي يأتي استكمالا لتنفيذ المبادرة المهمة التي طرحها الرئيس الصيني في ديسمبر 2022 خلال القمة الخليجية - الصينية لزيادة التعاون بين الجانبين.

ويشارك في المنتدى وزراء المالية والتجارة والاقتصاد بدول مجلس التعاون بهدف تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الصين والسبل الكفيلة لدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي