خلال حفل «يوروموني» لتوزيع جوائز التميز 2024

«الخليج» الأفضل في الكويت... بالمسؤولية الاجتماعية

تصغير
تكبير

- نجلاء العيسى: تقدير دولي جديد لدور البنك المميز في المسؤولية الاجتماعية
- الجوائز تزيدنا تمسكاً بقيمنا ودورنا الرائد في خدمة المجتمع بكل شرائحه
- نفتخر بأننا البنك الأقرب بالتفاعل والتواصل مع المجتمع في مختلف المناسبات
- أطلقنا فعاليات ومبادرات مجتمعية عدة تلبي طموحات العملاء  

اختارت مجلة يوروموني العالمية بنك الخليج ليكون الأفضل بالكويت في المسؤولية الاجتماعية، خلال حفل أقيم في دبي نهاية الأسبوع الماضي، لتوزيع جوائز التميز 2024، بحضور جمع من الشركات والبنوك والمؤسسات الكبرى في المنطقة.

وتأتي الجائزة تقديراً لدور «الخليج» المميز في ترسيخ مبادئ الاستدامة الاجتماعية، وجهوده البارزة في دعم وتمكين الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة داخل البنك وخارجه، من خلال حزمة مبادرات وخدمات متنوعة ومنتقاة تلبي تطلعاتهم.

وقالت رئيس التسويق في «الخليج» نجلاء العيسى على هامش تسلمها الجائزة: «سعداء بهذا التقدير الدولي الجديد لدور البنك المميز في مجال المسؤولية الاجتماعية، ما يزيدنا إصراراً وتمسكاً بقيمنا ودورنا الرائد في خدمة المجتمع».

وأضافت: «نفتخر بأننا دائماً الأقرب في التفاعل والتواصل مع المجتمع، حيث نحرص على التواجد معهم في مختلف المناسبات، بشكل مباشر من خلال الفعاليات المتنوعة أو وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة».

وأشارت إلى أن «الخليج» أطلق فعاليات ومبادرات مجتمعية عدة تلبي طموحات العملاء والجمهور، من مختلف الشرائح والأعمار ما جعله يستحق بجدارة أن يكون الأقرب إلى المجتمع والأكثر تفاعلاً مع اهتماماتهم.

وذكرت أن فريق «سواعد الخليج» وهو مجموعة تطوعية من موظفي البنك يقوم بدور فاعل في دعم جهودنا لتعزيز مبادئ الاستدامة الاجتماعية في مختلف الفعاليات التي ينظمها أو يرعاها «الخليج».

مبادرات نوعية

واستعرضت العيسى بعض المبادرات والفعاليات الاجتماعية التي أطلقها أو رعاها «الخليج» الفترة الماضية، وفي مقدمتها رعايته للنسخة التاسعة من ماراثون البنك وهو الوحيد في الكويت المصنف عالمياً، ورعايته لمسابقة برنامج الشركة للعام الثامن عشر على التوالي، والذي تنظمه جمعية إنجاز الكويت سنوياً وتنظيم النسخة الثالثة من مسابقة «الداتاثون»، لتمكين المتخصصين في البيانات وطلاب المدارس والجامعات والمهتمين بالعمل في مجالات البيانات والتحليلات ورعاية ملتقى «كلمتين» لتمكين الصناعات الإبداعية في الكويت.

ونوهت إلى أن شهر رمضان الماضي شهد تنظيم ورعاية البنك للعديد من المبادرات المميزة، ومنها توزيع آلاف وجبات إفطار صائم، والماجلة الرمضانية، والتبرع لصالح المتضررين من الحرب في غزة، وتنظيم نقصة «الخليج» لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من الفعاليات الناجحة الأخرى.

دور توعوي

على صعيد متصل، أشارت العيسى إلى أن «الخليج» يقوم بدور مجتمعي بارز في تعزيز الثقافة المالية في المجتمع من خلال دعمه المتواصل، للعام الرابع على التوالي، لحملة «لنكن على دراية» التوعوية، التي ينظمها اتحاد المصارف بالتعاون مع بنك الكويت المركزي، وكذلك إطلاقه لحملة «خطوة نحو التغيير»، التي تستهدف تغيير ثقافة المجتمع نحو تقليص استخدام البلاستيك.

واختتمت العيسى تصريحاتها بالقول:«قدم (الخليج) نموذجاً أكثر تميزاً للاستدامة في المجتمع، سواء من حيث إصداره التقرير السنوي للاستدامة، أو من خلال إطلاقه أخيراً إستراتيجيته الطموحة المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات(ESG) خلال الفترة من 2024 إلى 2030، لتكون بمثابة خارطة طريق ومخطط هيكلي واضح على مدى السنوات الست المقبلة».

يذكر أن «ميد» كانت منحت بنك الخليج أخيراً، جائزتي «أفضل تنفيذ لمبادرات التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة» على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقديراً لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول في المجتمع.

وحسب البنك تتمثل رؤية «الخليج» أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملاءه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

ولفت إلى أنه في إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم «الخليج» بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كل المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل إستراتيجي داخل البنك وخارجه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي