496 حاوية بدعم كويتي لذوي الاحتياجات في أضنة

الجارالله: الكويت من أكبر المانحين استجابة للنداء الإنساني لزلزال تركيا




الوفد خلال زيارته مركز أضنة ساريجام
الوفد خلال زيارته مركز أضنة ساريجام
تصغير
تكبير

أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله، أن الكويت تعد من أكبر المانحين استجابة للنداء الإنساني لضحايا الزلزال في تركيا، وقد تعهدت بتقديم 90 مليون دولار كاستجابة عاجلة ، منها 17.5 مليون دولار تم توجيهها لكل من سورية وتركيا.

تصريح الجارالله جاء عقب اختتام وفد رسمي زيارة رسمية لتركيا، للاطلاع على مشاريع المساعدات الإنسانية التي مولتها الكويت، استجابة للنداء الإنساني للأمم المتحدة للزلزال في تركيا وسورية في 2023.

والتقى الوفد خلال الزيارة نائب وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية التركي يافوز سليم كيران، كما عقد الوفد اجتماعات في أنقرة.

وزار الوفد مركز أضنة ساريجام للإقامة الموقتة، حيث تم بناء وتركيب 496 حاوية، بدعم من الكويت للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين فقدوا منازلهم في الزلازل. وقال الجارالله إن الزيارة، تعكس العلاقة القوية والعميقة التي نتمتع بها مع الجمهورية التركية، كما تعكس الالتزام الإنساني القوي للكويت تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات الإنسانية بالعالم، عبر شركاء إستراتيجيين موثوقين كمفوضية اللاجئين.

وأضاف أن دور الكويت المستمر كمحفز للسلام، وكمركز إنساني دولي، يكتسب أهمية كبيرة في الوقت الحاضر، مع استمرار النزوح القسري، بسبب النزاعات والكوارث. وأعرب عن سعادته بالاطلاع على التنفيذ الناجح لمشروع المأوى الموقت في أضنة لصالح المجتمع اللاجئ والمجتمع المضيف، حيث تدخل الكويت حقبة جديدة من خلال قيادتها الجديدة، التي تؤكد التزامها المستمر بتقديم المساعدات الإنسانية في العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي