«نخطط لعقد (الديبانية) بانتظام خلال هذا الصيف»

سفير اليابان: رغبة مشتركة مع الكويت لتطوير التعاون بالكهرباء والتعليم والسياحة

تصغير
تكبير

- إصدار نحو 5000 تأشيرة للكويتيين العام الماضي
- 10 كويتيين يدرسون في اليابان حالياً... و7 طلاب يابانيين في الكويت
- الجامعات اليابانية تدرس باللغة الإنكليزية وتتميز في العلوم والتكنولوجيا

فيما كشف سفير اليابان لدى البلاد موريني ياسوناري، أن السفارة تخطط لعقد ديوانية اللغة اليابانية «الديبانية» بشكل منتظم، ابتداء من هذا الصيف، لإتاحة الفرصة للكويتيين الذين يتعلمون اللغة اليابانية، للتحدث بها، ذكر من جهة أخرى، أن ثمة رغبة مشتركة بين البلدين، لتطوير التعاون في مجالات الكهرباء والتعليم والسياحة.

وأعرب السفير ياسوناري، في حفل أقامته سفارة اليابان لتكريم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، مساء أول من امس، في مقر إقامته، عن امتنانه لجهود المركز في إقامة دورات لتعليم اللغة اليابانية منذ عام 1996.

وفي تصريح للصحافيين، أشاد السفير بعلاقات بلاده مع الكويت والتي وصفها بالجيدة، حيث يحتفل البلدان بمرور 60 عاما على علاقاتهما الديبلوماسية.

وأوضح أن هناك رغبة لدى الجانبين في تطوير تعاونهما، خصوصا في مجال الكهرباء والتعليم والسياحة، لافتا الى ان السفارة أصدرت العام الماضي نحو 5000 تأشيرة للكويتيين، داعياً إياهم إلى زيارة بلاده.

ولفت الى تعاون السفارة مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر منذ 25 عاما، لمنح منح لتعلم اللغة اليابانية، مشيراً إلى أن «المنح تشمل نحو 20 طالباً سنوياً، ولدينا حالياً 10 كويتيين يدرسون في اليابان، و7 يابانيين يدرسون في الكويت»، مشيراً الى أن عدداً كبيراً من الطلبة الكويتيين، درسوا في اليابان، وكانوا متميزين.

وفيما أشار الى استخدام الجامعات اليابانية اللغة الانكليزية في تدريس مناهج التعليم العالي، لفت إلى أنه متميز في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تجارب كويتية في اليابان

تحدث عدد من الكويتيين الذين درسوا في اليابان، عن تجاربهم الجامعية المميزة في اليابان.

وشارك الدكتور مشعل المشعان، تجربته في الدراسة في جامعة طوكيو، وحصوله على درجة الدكتوراه.

وعرض بدر الفيلكاوي، لتجربته في الدراسة في جامعة هيميجي دوكيو في محافظة هيوغو وجامعة دايتو بونكا.

كما شارك بدر الشواف، بالتحدث عن تجربته في جامعة كيوشو وإقامته في محافظة كيوشو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي