«الكويت» وكاظمة يبدآن مشوارهما في الدوري الآسيوي... غداً

برجس يُهنّئ القادسية بكأس «السلة»

لاعبو القادسية يتوّجون بكأس كرة السلة
لاعبو القادسية يتوّجون بكأس كرة السلة
تصغير
تكبير

هنّأ رئيس اتحاد كرة السلة ضاري برجس، رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القادسية والجهازين الإداري والفني للفريق واللاعبين وجماهير النادي بفوزهم في بطولة كأس الاتحاد في ختام الموسم الراهن، وذلك بعد فوزه المثير على كاظمة 97-92 في المباراة النهائية من النسخة الـ 58 التي أُقيمت على صالة الاتحاد.

وأكد برجس أن عودة القادسية إلى منصات التتويج بعد غياب 6 أعوام من شأنه المساهمة في تطوير اللعبة.

وقال: «شهدنا مباراة مميزة بين فريقين كبيرين قدّما الكثير لكرة السلة الكويتية عبر عقود طويلة، ويضمان لاعبين على قدر عالٍ من الكفاءة الفنية، ومدربين من ذوي الخبرة، وأجهزة إدارية قادرة على التطوير والمنافسة».

وتوجّه برجس بالشكر الى مجالس إدارات الأندية، وجميع مَنْ ساهم بنجاحه عبر تعاون مثمر وتنسيق مشترك مع مجلس إدارة الاتحاد واللجان العاملة.

وأكّد أن أسرة كرة السلة الكويتية ستقف خلف ناديي الكويت وكاظمة في الدوري الآسيوي لوسط وغرب القارة «سوبرليغ» الذي ينطلق، غداً السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، آملاً تقديمهما مستوى رائعاً في البطولة.

من جهته، اعتبر نائب رئيس نادي القادسية الشيخ فهد طلال الفهد أن فوز «الأصفر» بكأس سمو الأمير وكأسي كرة السلة والطائرة جاء نتيجة جهد متقن من الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين.

وقال: «كل الشكر والتقدير للجهاز الإداري الذي أعدّ فريقاً قادراً على المنافسة والتتويج بالألقاب، وقد شهدنا مدى الجودة التي يمتاز بها فريق كاظمة، ولكن وبدعم الجماهير تمكنا من الفوز بالكأس بجدارة».

وأضاف الفهد أن القادسية تنتظره مشاركات آسيوية وعربية مقبلة، ما يضاعف من خبرة اللاعبين وتتطوّر إمكاناتهم، و«بحضور هذا الجمهور. القادسية محد يقدر عليه».

وبالعودة الى المباراة، فقد جاء الشوط الأول متوسط المستوى، إذ غلب الحذر على أداء اللاعبين مع أفضلية نسبية لكاظمة الذي أنهى الشوط متقدّماً 36-32.

وكان الشوط الثاني مثيراً، لاسيّما من «الأصفر» الذي فرض هيمنته بقيادة نجمه المحترف الأميركي روبرت لوري الذي سجّل 36 نقطة، فيما حاول «البرتقالي» العودة للقاء إلّا أن تألّق لاعبي المنافس حال دون ذلك.

وكان «الكويت»، المتوّج بطلاً للدوري للمرّة السادسة توالياً، أحرز المركز الثالث بفوزه على القرين 111-94، ليتنازل عن لقب المسابقة التي هيمن عليها في النسخ السبع الماضية.

من ناحية ثانية، يبدأ «الأبيض» و«البرتقالي» مشوارهما في الدوري الآسيوي، السبت، فيلتقي الأول مع تميل نادو الهندي في الساعة 3:00 عصراً، فيما يلعب الثاني مع شهرداري غورغان الإيراني في الـ 6:00 مساءً، ضمن المجموعة الثانية.

وتضمّ المجموعة الأولى، الرياضي والحكمة اللبنانيين، المنامة البحريني وبي سي أستانا الكازاخستاني.

وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، فيما يحصل الفريقان المتأهلان الى النهائي على مقعدين في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا التي ستُقام من 9 الى 15 يونيو المقبل في دبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي