في نهائي كأس الأمير اليوم

«قطر» لحرمان السد من «الثنائية»

ممثلا الفريقين في الاجتماع الفني
ممثلا الفريقين في الاجتماع الفني
تصغير
تكبير

يسعى السد لاستعادة فرض السطوة على بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، عندما يلتقي اليوم مع قطر الباحث عن إنهاء جفاء طويل مع اللقب دام 48 عاماً.

ويأمل «الزعيم» في طيّ صفحة نسختين ماضيتين مخيّبتين عندما فشل في بلوغ العرض الأخير في 2022 واكتفى بالوصافة في العام التالي أمام العربي 0-3، من أجل معاودة تكريس الهيمنة على البطولة التي أحرز لقبها 18 مرّة.

ويملك السد أرقاماً استثنائية في البطولة، بإرث عريق وحاضر جسّده بالتأهل للمباراة النهائية للمرة الـ 29، منها أحد عشر وصولاً منذ العام 2012 حصد خلالها خمسة ألقاب.

بالمقابل، يستحضر «الملك» تاريخاً عريقاً من أجل إنهاء حقبة طويلة منذ آخر تتويج عام 1976 ليحصد آنذاك البطولة الثانية والأخيرة له بعد الأولى عام 1974.

ويملك نادي قطر دافعاً إضافياً من أجل الظفر باللقب الذي سيمنحه مقعداً مباشراً في دوري أبطال آسيا للنخبة التي استحدثها الاتحاد الآسيوي لتنطلق نسختها الأولى اعتباراً من الموسم المقبل بمشاركة أفضل 24 نادياً في القارة، في حين كان السد قد ضمن المشاركة المباشرة في البطولة بصفته بطلاً للدوري.

وتبدو كفة السد أرجح لنيل اللقب في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها والتمرس الواضح لجلّ نجومه في التعامل مع المباريات النهائية، على العكس من منافسه، ما يشكل دافعاً نحو فريق المدرب وسام رزق لحصد ثنائية الدوري والكأس بعد موسم صفري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي