تشمل مناطق توسعة الوفرة ومدينة صباح الأحمد وجنوبها

«السكنية»: 6 مشاريع في المنطقة الجنوبية قيد التنفيذ

تصغير
تكبير

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تعمل على إنجاز ما تبقى من 6 مشاريع خاصة بالبنية التحتية والخدمات الرئيسية في المناطق الجنوبية من البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان إن المشاريع التي يجري تنفيذها تشمل مناطق توسعة الوفرة، ومدينة صباح الأحمد، وجنوب صباح الأحمد، كما تشهد تقدما في تنفيذ أعمالها حتى نهاية شهر أبريل الماضي.

وأضافت «بلغت نسبة الإنجاز في مشروع توريد وتركيب وتنفيذ محطة رئيسية جهد 132/11 ك.ف بالضاحية الصناعية بمشروع مدينة صباح الأحمد 84.64 في المئة»، متوقعة الانتهاء من الأعمال نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وتابعت: «وحول مشروع توريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية جهد 132 ك.ف الخاصة بتغذية عدد محطة تحويل رئيسية جهد 132/11 ك.ف بالضاحية الصناعية بمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية، أشارت المؤسسة أن نسبة الإنجاز للأعمال بلغت 84.08 في المئة».

ولفتت المؤسسة إلى أن نسبة إنجاز وإنشاء أعمال تطوير الطرق والبنية التحتية وأعمال خزان الري ومحطات الكهرباء الفرعية للمحور الخدمي بمشروع مدينة صباح الأحمد بلغت 6.51 في المئة حتى نهاية أبريل الماضي، في حين من المتوقع إنجازه خلال شهر أكتوبر من العام 2025.

توسعة الوفرة

وأشارت المؤسسة إلى أنها تنفذ عدة عقود في مشروع توسعة الوفرة، حيث بلغت نسبة إنجاز وإنشاء طبقة الإسفلت والبنود المرتبطة بها للقطع (2,3,4) حتى نهاية الشهر الماضي 4.35 في المئة.

وأردفت: «بلغت نسبة الإنجاز في عقد إنشاء وإنجاز أعمال المباني العامة والطرق وشبكات البنية التحتية 72.06 في المئة، ويجري العمل على تسريع وتيرة الأعمال لإنجازه في الوقت المحدد وفق الجدول الزمني».

جنوب صباح الأحمد

وأعلنت المؤسسة عن تقدم الأعمال في عقد إنشاء وإنجاز أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الأمطار بمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد، حيث بلغت نسبة الإنجاز 12.56 في المئة حتى نهاية الشهر الماضي، بتقدم عن البرنامج الزمني بـ7.16 في المئة.

وأوضحت أن نسبة إنجاز خزانات تجميع مياه الأمطار في المشروع بلغت 58.9 في المئة، وتم مباشرة أعمال حفر ودفان الطرق وكشطها ومعالجة التربة، إلى جانب تمديد بايبات ومجارير صرف مياه الأمطار ومناهيل الصرف الصحي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي