30 الجاري الإعلان عن الفائزين بالمسابقة

«من خلال عدستك»... إبراز المواهب الإبداعية ودعم للقضية الفلسطينية

تصغير
تكبير

- فارعة السقاف: المسابقة تهدف إلى بناء الوعي والتقدير لفن الإعلام

من باب الدعم، وإبرازاً للمواهب الإبداعية في مجال تصوير الفيديو، ودعماً للقضية الفلسطينية وتعزيزها في نفوس جيل الشباب، تنظم أكاديمية لوياك «لابا» مسابقة في يوم الإبداع العالمي تحمل عنوان «من خلال عدستك»، فاسحة مجال المشاركة والمنافسة الشريفة أمام جميع المواهب الإبداعية بمجال تصوير الفيديو.

«أكبر من المنافسة نفسها»

وقالت رئيس مجلس إدارة أكاديمية «لوياك» والعضو المنتدب، فارعة السقاف، إن «هذه المسابقة تعتبر بمثابة فرصة نمنح من خلالها المواهب في مجال التصوير لإطلاق العنان لأنفسهم وإبراز موهبتهم في فن تصوير الفيديو والمونتاج، والتي قد تكون في ما بعد بوابة لدخولهم إلى ساحة العمل من أوسع الأبواب».

وأضافت «كما لم ننس في هذه المسابقة، أن نجعلها مرتبطة مع قضيتنا الأزلية فلسطين، والتي تعتبر أكبر من المنافسة نفسها».

«لفت الانتباه وإظهار التقدير»

وتابعت: «(من خلال عدستك)، تأتي في يوم الإبداع الوطني، وتهدف إلى بناء الوعي والتقدير لفن الإعلام. فالغرض من إنشاء المسابقة هو لفت الانتباه وإظهار التقدير لأولئك الذين هم صنّاع حقيقون في عالم الإعلام، وتسليط الضوء على كل أولئك الذي يتميزون بشكل فريد ومبدع خلف كاميراتهم».

«الحكاية الفلسطينية»

وحول المسابقة، قالت: «خصصنا يوم السبت الموافق 25 من الشهر الجاري لتقديم العرض الراقص الاستعراضي (الحكاية الفلسطينية) الذي سبق عرضه قبل فترة، وتقدمه (Lapa Dance Company)، إذ سيتم تصوير العرض من قبل المواهب الإبداعية، معتمدين على إبداعهم ورؤيتهم الخاصة، ومستخدمين كاميراتهم الشخصية والمعدات التي يرغبون بها، لإظهار الابتكار والإبداع، وذلك في مدة زمنية للفيديو لا تتجاوز الدقيقة فقط».

وحول الفائزين، أوضحت السقاف أنه «في يوم الأربعاء الموافق تاريخ 29 الجاري، سيتم تقديم الفيديوهات بعد الانتهاء من عملية المونتاج من قبل المتسابقين أيضاً إلى لجنة التحكيم، والذين بدورهم سيختارون ثلاثة فائزين، وذلك في اليوم التالي الموافق 30 وسط حفل تكريمي مميز، للحصول على جوائزهم المالية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي