دعا للقتال من أجل الدوري الإسباني منذ بداية الموسم الجديد

ليفاندوفسكي يُشجّع «دورتموند» أمام ريال مدريد في النهائي

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي
تصغير
تكبير

أكد مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أنه سيشجع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني ضد الغريم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي حديث مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، شدّد ليفاندوفسكي على ضرورة حسم المباريات الصعبة للفوز بالدوري، وقال: «أتمنى أن نبدأ القتال من أجل الدوري الإسباني منذ البداية في الموسم الجديد. لم يخسر ريال مدريد أيّ نقاط، حتى عندما لم يلعب بشكل جيد».

وأضاف: «أعتقد أنهم (ريال مدريد) خسروا مباراة واحدة فقط، وتعادلوا في 5 أو 6 مباريات، لكنهم فازوا بعدد من المباريات بتسجيل الأهداف في الدقائق الأخيرة، إذا كنت تريد الفوز بلقب الدوري، عليك أن تعرف كيفية الفوز بالمباريات التي لا تكون جيداً فيها».

وأضاف: «هذا العام، لم يخسروا النقاط حتى عندما لعبوا بشكل سيئ، وهذه هي التجربة التي يجب أن نتعلمها للموسم المقبل، الفوز بالمباريات حتى لو لم نكن في أفضل أيامنا».

وأعلن ليفاندوفسكي صراحة أنه سيشجع فريقه السابق بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد «نعم سأشجعهم (دورتموند)، لأنني لعبت المباراة النهائية في ويمبلي مع دورتموند، أتذكر الطريق والأجواء».

وأضاف: «بالنسبة لماركو رويس (لاعب دورتموند) ستكون المباراة الأخيرة، وقد تكون لحظة مجد له، بالنسبة لدورتموند هذا نهائي جديد في دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من أنهم يواجهون ريال مدريد، والجميع يعرف قوّته، إلّا أنه في بعض الأحيان تحدث أشياء لم تحدث من قبل. أنا مع دورتموند بالطبع».

وتطرّق ليفاندوفسكي للحديث عن انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي الى ريال مدريد، قائلاً: «ليس الأمر رسمياً بعد، ولكن يبدو أن كل الطرق تؤدي إلى ريال مدريد، هل نخاف؟ لا، بالطبع هو لاعب رائع وإذا ذهب إلى ريال مدريد، فسيكون فريقاً قوّياً للغاية».

وزاد: «إذا عملنا بشكل جماعي فيمكننا التغلّب عليهم، علينا أن نكون جاهزين منذ المباراة الأولى والدقائق الأولى، لأن ريال مدريد سيحتاج بالتأكيد إلى الوقت. أتوقع أن يفقدوا بعض النقاط في البداية، وعلينا استغلال ذلك ليس للحاق بهم بل لنكون متقدّمين عليهم، مثل الموسمين الماضيين، كانت هناك مباريات لم نتمكن من الفوز بها، ولكننا لم نخسر».

وعن الموسم المقبل، قال «ليفا»: «أتمنى الأفضل لي وللفريق، سأعطي كل شيء للنادي واللاعبين. سنفوز بالألقاب الكبيرة، أنا متأكد من هذا. سنظهر بشكل أفضل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي