«تنسيقية البلدية» تقر المرصد الحضري لدولة الكويت

تصغير
تكبير

- الدبوس: 7 مواقع بديلة لمراكز التموين مساحتها من 500 حتى 1000 متر مربع لتعزيز الأمن الغذائي
- للمرصد دور مهم في اتخاذ خطوات منتظمة لتحديد انحراف المخطط الهيكلي للدولة

أقرت اللجنة التنسيقية في بلدية الكويت استعجال إنشاء المرصد الحضري لدولة الكويت وكذلك تخصيص عدد من مواقع التموين الجديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لتعزيز الأمن الغذائي في كل محافظة بالبلاد، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الذي ترأسه مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي، اليوم الاربعاء، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

ووافقت اللجنة على إنشاء المرصد الحضري، بتوجيهات مباشرة من قبل مدير عام البلدية بعد أن كان حبيس الأدراج لسنوات طويلة، والذي يعد مركزا متخصصا بعمليات جمع وتحليل البيانات والمعلومات في مجالات التنمية الحضرية المختلفة وتشغيلها ومعالجتها لتتماشى مع متطلبات القياس والمقارنة والنشر والحفظ والاسترجاع، كما يعمل على تحويل المعلومات إلى مجموعة مؤشرات تساعد صناع القرار المسؤولين عن التنمية الحضرية لوضع السياسات ورسم الخطط التي تحقق أهداف تنمية الدولة وسكانها.

كما اعتمدت عددا من المواقع لإنشاء مراكز تموين جديدة لتوفير الامن العذائي في البلاد تنفيذا للتوصيات الصادرة في اجتماع البلدية والتجارة بحضور رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي.

وأشار مدير عام البلدية المهندس سعود الدبوس خلال اجتماع اللجنة إلى مهام المرصد الحضري في مراقبة تنفيذ المخطط الهيكلي العام للدولة وتزويد الادارات المختصة في الجهاز التنفيذي للبلدية بالبيانات والمعلومات والتحليلات المستمرة في شأن تقدم تنفيذ المخطط الهيكلي.

ولفت إلى دور المرصد في اتخاذ خطوات منتظمة لتحديد المسائل المهمة لانحراف المخطط الهيكلي الرابع للدولة والإبلاغ عنها للعمل مع الجهات المختصة للرد على مثل هذه المسائل لتحسين التطابق في تنفيذ مسارات المخطط الهيكلي على ارض الواقع.

كما استعرض تجهيز مواقع مراكز تموين بديلة بعد انتهاء البلدية من دراستها لتكون جاهزة حال تم طلب تخصيصها وهي مواقع تتراوح مساحتها بين 500 إلى 1000 متر مربع، بالاضافة إلى 4 مواقع تخزينية بمساحة تترواح من 10 الاف إلى 100 الف متر مربع.

وعقب الاجتماع اعلن مديرعام البلدية م. سعود الدبوس ان المرصد سيدعم الدولة بتصميم وتنفيذ جميع المراجعات الدورية للمخطط الهيكلي العام.

وكشف عن توفير 7 مواقع لمراكز تموينية في كافة محافظات البلاد لمتابعة آلية تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن والتنسيق مع الجهات المعنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي