«الهجرة» تطلق قريباً «منصة الإجازات للمصريين بالخارج»

4.3 مليار دولار إيرادات مصر من السياحة بـ 4 أشهر

تصغير
تكبير

في تحركات جديدة، لدعم المصريين بالخارج، تعمل وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في الوقت الحالي على تجهيز «منصة الإجازات للمصريين بالخارج»، على أن يتم إطلاقها الفترة المقبلة، وبعد الانتهاء من التجهيزات.

وقالت، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي: «نعمل حالياً، على إطلاق منصة الإجازات للمصريين بالخارج، وهي تتيح الفرصة لمن يريد مد الإعارات، ومد إجازته في العمل الخاص به في مصر دون الحضور، وهناك تطبيقات أخرى، سوف نطلقها تباعاً، الفترة المقبلة، ستقدم خدمات متنوعة للمصريين العاملين بالخارج».

وقال، وزير السياحة والآثار في الحكومة المصرية أحمد عيسى، - خلال «المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة» في شرم الشيخ- إن صناعة السياحة في بلاده حققت نتائج إيجابية الفترة الماضية، في ضوء تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، والتي تستهدف تحقيق نمو سنوي بين 25 في المئة ـ 30 في المئة والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

وأضاف: «السياحة في مصر حققت خلال الأشهر الـ4 الأولى من العام الجاري نحو 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد 2010، والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال الفترة نفسها، وحققنا رقماً قياسياً في الإيرادات السياحية بقيمة 4.3 مليار دولار، مقارنة بـ4.1 مليار في 2023، و3.7 مليار العام 2010.

وفي شأن آخر، أعلنت وزارة التموين، عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية «حد أدنى»، على أن تقدم العروض بالجنيه المصري أو بالدولار، يوم السبت 25 مايو، من أجل الحفاظ على المخزون وتوفير متطلبات بطاقات الدعم التمويني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي