«بهبهاني للسيارات» رحّبت بـ «شعبة التسويق» بالجامعة في منشأتها الجديدة في الشويخ

«بورشه الكويت» يستضيف طلبة «GUST» في تجربة تثقيفية

تصغير
تكبير

- الجولة لتنويع قاعدة معارف الطلبة التجارية وإبراز دور القطاع الحيوي في دفع الاقتصاد المحلي
- الطلبة تعرّفوا على «بورشه 356» الأسطورية... أول سيارة رياضية بيعت بالكويت
- هاني مرعي: الشركة مؤمنة بأهمية تمكين الأجيال الشابة لقيادة مستقبل مزدهر ومستدام للكويت
- التزامنا مستمر بالمساهمة في إثراء التجربة التعليمية للشباب الكويتي وتعزيز شغفه بالابتكار والتميز

استضافت شركة بهبهاني للسيارات ـ مركز بورشه الشويخ، الشركة الرائدة في هندسة وتكنولوجيا السيارات الرياضية، مجموعة من طلبة تخصص إدارة الأعمال - شعبة التسويق من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، في جولة تعليمية على مدار يوم كامل في منشأتها الجديدة بمنطقة الشويخ أخيراً، في مبادرة منها لتمكين الشباب الكويتي وتعزيز قدرته تشكيل عالم مستدام للأجيال القادمة، التزاماً من مركز بورشه الشويخ بتحقيق التنمية المستدامة التي يقودها الشباب.

وسعى مركز بورشه الشويخ إلى التعاون مع جامعة (GUST) لتنظيم جولة لطلبة التسويق، لتنويع قاعدة معارفهم التجارية وإبراز دور هذا القطاع الحيوي في دفع الاقتصاد المحلي، من خلال تعرفهم على مجالات عمل «بورشه الكويت» من ناحية تجزئة مبيعات السيارات وأحدث ما تقدمه، مع توسيع آفاقهم في مجالاتها الهندسية والتكنولوجية، ما يجسد الجهود التعاونية بين مركز بورشه الشويخ وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وتفانيهما في العمل على إثراء الخبرات التعليمية للطلبة الكويتيين.

فخامة وقوة أداء

واحتفاءً بنحو 7 عقود من النجاح المستمر في الكويت، افتتح ممثلو مركز بورشه الشويخ جولة الطلبة في المنشأة الجديدة بلمحة موجزة عن العلامة التجارية العالمية، وارتباطها بشركة بهبهاني للسيارات منذ 1957، مع تسليط الضوء على المعالم الرئيسية المحورية، مما أظهر للطلبة التواجد الدائم والإستراتيجي لـ «بورشه» ومساهماتها في مشهد السيارات في الكويت، ليتمكن الطلبة من إدراك تطورات الشركة المرادفة للفخامة والأداء والابتكار، وتجاوزها توقعات العملاء باستمرار.

كما تعرف الطلبة أيضاً على سيارة بورشه 356 الأسطورية، أول سيارة رياضية يتم بيعها في الكويت، حيث تم افتتاح أول وكيل «بورشه» في الشرق الأوسط في الكويت - وكان التاسع فقط على مستوى العالم.

تجربة سلسة

وواصل طلبة التسويق في جامعة (GUST) استكشاف معالم منشأة مركز بورشه الشويخ المطورة حديثاً، والتقاط الصور وسط بيئتها الديناميكية والجاذبة، إذ تبلغ مساحة صالة العرض المبهرة في مركز بورشه الشويخ 2800 متر مربع، وتعتبر جوهرة المركز ونقطته المحورية التي تضيء على مجموعة سيارات بورشه المتنوعة، سواءً من التشكيلات الجديدة، أو إلى السيارات المستعملة وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية، مع تركيز خاص على الإصدارات الكهربائية.

ولتوضيح مدى اهتمام مركز بورشه الشويخ بخدمة عملائه وضيوفه، قام الطلبة بزيارة منطقة استقبال الخدمة الواسعة بالمنشأة، ومساحتها 3600 متر مربع، لضمان تجربة سلسة ومرحبة للعملاء.

مناقشات تفاعلية

ومع استمرار الجولة، واصل الطلبة اكتساب فهم أعمق لالتزام «بورشه» المستمر بالابتكار والتكنولوجيا. ومن منطلق تعزيز وتشجيع حلول التنقل المستدام، تم تعريف الطلبة أيضاً بسيارات «بورشه» الكهربائية المتوفرة في الكويت، وشمل ذلك مناقشات تفاعلية حول أوقات الشحن وإجراءات الإرساء، وتزويد الطلبة بالمعرفة المباشرة عن هذا المجال الجديد ضمن قطاع السيارات الذي يتطور ويكتسب شهرة بوتيرة سريعة.

وتُوّجت جولة الطلبة باستكشاف المحطة الأخيرة لمنشأة مركز بورشه الشويخ الحديثة، والاطلاع على الأعمال المعقدة لقسم الخدمة والصيانة، فبمجرد دخولهم إلى منطقة الورش، اختبر الطلبة بشكل مباشر التكنولوجيا المتطورة داخل مساحة عمل تبلغ 5900 متر مربع تقريباً، مخصصة للاعتناء بسيارة عميل «بورشه»، وهي مزوّدة بالتقنيات التي تفوق المعايير، إذ تضم 34 محطة خدمة، صممت ممراتها بحركة سير مثالية وسلسلة لاستيعاب عمليات الفحص، وتسهيل مرور كل سيارة من خلال وحدات التنظيف، إلى جانب الفحص الشامل عبر 12 محطة فحص جديدة.

وذلك قبل الانتقال إلى خدمات الصيانة أو التصليح، التي تعتمد على تقنيات بورشه الاستثنائية وفريق من أمهر المهندسين المعتمدين لدى بورشه حول العالم، مما يضمن أعلى مستويات الدقة في تشخيص متطلبات الصيانة وأعمالها لسيارات بورشه في الكويت، فبين العمليات الفنية وبروتوكولات خدمة العملاء، اكتسب الطلبة معلومات ورؤى قيمة حول التزام مركز بورشه الشويخ بالتميز في كل جانب من أعمالها، مما منحهم فهماً شاملاً بالمكونات الأساسية التي تعتمدها بورشه في تقديم تجربة عالمية المستوى لاقتناء وقيادة سياراتها الرياضية الفخمة، إضافةً إلى إلمامهم بالأمور الأساسية مثل المبيعات وخدمة العملاء، وتنوع قطع الغيار الأصلية.

تمكين الأجيال

وفي معرض إشادته بهذه المبادرة، عبر المدير العام لمركز بورشه الشويخ، هاني مرعي، عن إيمان الشركة بأهمية تمكين الأجيال الشابة لقيادة مستقبل مزدهر ومستدام، وذلك من خلال رعاية المبادرات الملهمة التي توفر فرصاً للتعلم والنمو، وأضاف: «تؤكد استضافتنا لطلبة الجامعات في مركز بورشه الشويخ التزامنا المستمر بالمساهمة في إثراء التجربة التعليمية للشباب الكويتي، وتعزيز شغفه بالابتكار والتميز».

وشكر مرعي كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، معرباً عن سعادته باستضافة طلبة التسويق من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في هذه الجولة التعليمية، وقال: «نحن على ثقة من أن هذه التجربة ستترك انطباعاً دائماً لدى طلبة التسويق في الجامعة عن قطاع السيارات الرياضية الفاخرة وأول روادها، (بورشه)، وتساهم بشكل كبير في رحلتهم الأكاديمية في إدارة الأعمال».

تراثٌ فاخر وغني

أخذ مركز بورشه الشويخ، الذي يضم مجموعة سيارات بورشه الكلاسيكية، الطلبة في جولة ممتعة في المتحف الموجود في المنشأة والذي تبلغ مساحته 850 متراً مربعاً، حيث تعمّق الطلبة في تراث «بورشه» الغني وتطورها المستمر، مبهورين بالمجموعة الخاصة من سيارات «بورشه» الأثرية التي صممت خصيصاً لعائلة بهبهاني، الوكيل الكويتي الحصري للعلامة التجارية الفاخرة طوال الستين عاماً الماضية.

تكنولوجيا رقمية تفاعلية

أبدى الطلبة إعجابهم الشديد بالجولة التعريفية داخل مركز بورشه الشويخ، حيث يجمع المعرض الرائع بين سيارات بورشه النادرة والخاصة، والتي يتم إظهار معالمها بأحدث التقنيات المرئية والسمعية وأساليب الإضاءة الفخمة داخل المنشأة، علاوة على التكنولوجيا الرقمية التفاعلية لينغمس زوارها في تاريخ العلامة التجارية الغني.

مستقبل مستدام لصناعة السيارات

يواصل مركز بورشه الشويخ التزامه بالمبادرات التنموية، لإحداث تأثير إيجابي وهادف على المجتمع وإلهام أجيال من القادة والمبتكرين من أجل مستقبل مستدام، واضعاً معايير جديدة في تجارة التجزئة وخدمات السيارات الفاخرة، من خلال تبني الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء بجميع مستوياتهما، ويتجلى ذلك في استخدام المنشأة لأنظمة إعادة تدوير المياه المتخصصة والألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، علاوةً على تركيب منافذ شحن السيارات الكهربائية في جميع أرجاء المنشأة، ما يجسد مسيرة الشركة التقدمية نحو مستقبل مستدام لصناعة السيارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي