«نوتنغهام» ولوتون تاون وبيرنلي مطالبة بالفوز على تشلسي ووست هام وتوتنهام

«سيتي» ضيفاً على فولهام... للانفراد بالصدارة




مانشستر سيتي يعتمد على إرلينغ هالاند
مانشستر سيتي يعتمد على إرلينغ هالاند
تصغير
تكبير

- مُواجهة صعبة لماينتس أمام «دورتموند»... وأوغسبورغ يستضيف شتوتغارت

يسعى مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى الانفراد بالصدارة، عندما يحلّ ضيفاً على فولهام، غداً السبت، في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتحمل المباراة أهمية كبيرة لـ «سيتي»، الذي يسعى الى الفوز واعتلاء الصدارة في الأمتار الأخيرة والاحتفاظ باللقب للمرّة الرابعة توالياً، في إنجاز تاريخي في الدوري الممتاز.

ويحتل «سيتي» المركز الثاني برصيد 82 نقطة، بفارق نقطة عن أرسنال، المتصدّر، علماً أن الأول لعب مباراة أقلّ.

في المقابل، لن يكون فولهام صيداً سهلاً، حيث يريد الفوز من أجل التقدّم إلى وسط الجدول، إذ يحتل المركز الـ13 برصيد 44 نقطة.

كما يشتدّ الصراع على تفادي الهبوط بين 3 أندية، ويستضيف نوتنغهام فوريست، السابع عشر (29 نقطة) تشلسي، السابع، والمنتشي في الفترة الأخيرة، وهو يحتاج إلى الفوز لضمان البقاء، فيما يحلّ لوتون تاون، الثامن عشر (26)، ضيفاً على وست هام يونايتد، التاسع، وهو بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث للتمسّك بالأمل، بينما يلعب بيرنلي، التاسع عشر (24) مباراة مصيرية مع مضيفه توتنهام، الخامس و«الجريح»، وهو يدرك تماماً أن أيّ نتيجة غير الفوز تعني وداع دوري الأضواء.

ويلتقي، السبت أيضاً، إيفرتون مع شيفيلد يونايتد، أول الهابطين، نيوكاسل مع برايتون، ولفرهامبتون مع كريستال بالاس وبورنموث مع برنتفورد.

ألمانيا

تفتتح المرحلة 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني، اليوم الجمعة، بمباراة أوغسبورغ مع ضيفه شتوتغارت، الذي يتنافس مع بايرن ميونيخ على إنهاء الموسم في مركز الوصيف.ويحتل الفريق البافاري المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين عن شتوتغارت.

واقترب كولن بشدّة من الهبوط إلى الدرجة الثانية ومرافقة درامشتات، وعلى الأرجّح سيهبط رسمياً خلال هذه المرحلة، كما اقترب ماينتس من إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع.‏

ويتذيل دارمشتات الترتيب (17 نقطة)، يليه كولن في المركز قبل الأخير (24)، ثم ماينتس في المركز الثالث من القاع (29)، وبوخوم وأونيون برلين (33 لكل منهما).

ويلتقي كولن ضيفه أونيون برلين، غداً السبت، وحتى الفوز قد لا يكون كافياً للبقاء، حيث يحتاج إلى الانتصار في المرحلتين الأخيرتين، وخسارة ماينتس مباراتين، كي ينهي الموسم في المركز الثالث من القاع ويواجه ثالث الدرجة الثانية في ملحق الصعود والهبوط.

ويخوض ماينتس، السبت، مواجهة صعبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند المنتشي بالتأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

ويلتقي لايبزيغ، الرابع مع فيردر بريمن، فيما يخوض فرايبورغ، السابع، مواجهة حاسمة في الصراع على التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، حين يستضيف هايدنهايم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي