البرنامج يهدف لتدريب الطلبة على العمل المصرفي بالعطلة

«الوطني» يفتح باب التسجيل في برنامج «أسباير الوطني» الصيفي




يعقوب الباقر
يعقوب الباقر
تصغير
تكبير

- يعقوب الباقر: «الوطني» يحرص دائماً على دعم الشباب للقيام بدور فاعل في المستقبل

أعلن بنك الكويت الوطني، عن فتح باب التسجيل لبرنامج «أسباير الوطني» للتدريب الصيفي للعام 2024، والمخصص لطلاب وطالبات المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً والملتحقين بالمدارس، والمقرر أن يبدأ في 30 يونيو المقبل.

وذكر «الوطني» أن البرنامج ينقسم إلى 4 دورات تدريبية، مدة كل واحدة منها أسبوعين، وتشمل حلقات تدريب وورش عمل بالتعاون مع شركة «Creative Confidence»، وتبدأ الدورة الأولى في 30 يونيو إلى 11 يوليو 2024 وتتناول موضوعات حول النزاهة في العمل.

وأضاف أن الدورة الثانية تبدأ من 14 إلى 25 يوليو 2024، وتشمل جولات «الوطني» في إدارات البنك المختلفة، فيما تبدأ الدورة الثالثة في 28 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس 2024، وتركز على الجرائم الإلكترونية وحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، وتعريف الطلبة بالجرائم الإلكترونية وكيفية تجنب الاحتيال المالي.

أما الدورة الأخيرة فتبدأ من تاريخ 11 إلى 22 أغسطس 2024، وتتناول البرنامج الختامي بالتدريب والتطوير والاستدامة، وذلك بحسب البرنامج المقرر لهذا العام.

نجاح باهر

وقال مدير أول في إدارة العلاقات العامة في «الوطني» يعقوب الباقر: «يهدف برنامج (أسباير الوطني) إلى المساهمة في تشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي، وذلك في إطار التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية وحرصه الدائم على دعم الشباب في مسيرتهم وتأهليهم للقيام بدور فاعل في المستقبل».

وأضاف الباقر: «في ضوء النجاح الباهر الذي حققه البرنامج على مدى السنوات الماضية، يسعى (الوطني) إلى تطوير محتواه بهدف تطوير الجوانب الشخصية والمهارات الفردية للطلبة المتدربين، مثل التدريب على مهارة التقديم أمام الجمهور، وابتكار حلول لمواجهة المشاكل».

وأكد أن «الوطني» لا يدخر جهداً في دعم الشباب والطلبة وتطويرهم بأحدث برامج التدريب، ما يعزز مهاراتهم ويجعلهم رافداً مهماً لمؤسسات القطاع العام والخاص في المستقبل.

مواد التدريب

ويتضمن البرنامج مجموعة من مواد التدريب والدراسة تشمل أساليب عمل الفريق وطرق التفكير الإبداعي وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء، إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة وتأهيل وتمكين الطلبة وإتاحة المجال أمامهم للاستفادة من المواد التدريبية والأكاديمية المتطورة والحديثة التي يوفرها البرنامج، كما تتخلل هذه الدورات جولات للمشاركين لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي