الإمارات تُطلق أول رحلة تجريبية لـ «مسيّرة» في الشرق الأوسط




الإنجاز يُشكّل إضافة جديدة إلى أبوظبي في القطاع الحيوي
الإنجاز يُشكّل إضافة جديدة إلى أبوظبي في القطاع الحيوي
تصغير
تكبير

أعلنت دولة الإمارات، أمس، عن إطلاق أول رحلة تجريبية في الشرق الأوسط لطائرة من دون طيار (مسيّرة) مع راكب ضمن جهودها لبناء مستقبل تنقل ذكي ومستدام يُشكّل نموذجاً يُحتذى على مستوى العالم.

وذكر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي في بيان له أن هذا النجاح يُعد «أول رحلة من نوعها في الشرق الأوسط» لطائرة من دون طيار وتشهدها إمارة أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز ريادتها باعتبارها مدينة صديقة وداعمة لقطاع التنقل الذكي.

وأشار البيان إلى تقديم مجموعة «ملتي ليفل» المتخصّصة في حلول الأتمتة المتقدمة والتحوّل الرقمي بالتعاون مع «أبوظبي للتنقل» عرضاً لأحدث تقنياتها التي تضمّنت طائرتين، الأولى طائرة من دون طيار ذات خمسة مقاعد قادرة على السفر لمسافة أكثر من 250 كيلومتراً، والأخرى طائرة من دون طيار صغيرة الحجم قادرة على حمل شخصين والسفر بهما لمسافة تصل إلى 35 كيلومتراً لمدة تصل إلى نحو 20 دقيقة.

وأفاد بأن هذا الإنجاز «يُشكّل إضافة جديدة إلى سجل الإنجازات التي حققتها أبوظبي في هذا القطاع الحيوي حيث تواصل ترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية لحلول النقل والمركبات الذكية وذاتية القيادة، وصولاً إلى دفع عجلة التقدم والابتكار في هذا المجال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي