تركي المطيري حصد جوائز التفوق الأكاديمي والتميّز

كويتي... الأول على دفعته بجامعة «وايل كورنيل» للطب في قطر




تركي المطيري مع والده
تركي المطيري مع والده
تصغير
تكبير

نال الخريج الكويتي الدكتور تركي المطيري المركز الأول على دفعة التخرج لعام 2024 من جامعة «وايل كورنيل» للطب في قطر.

وأعرب المطيري عقب حفل التخرج، الذي أقامته الجامعة في الدوحة، عن سعادته بتفوقه الأكاديمي ونيله المركز الأول مع مرتبة الشرف وتفوّقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.

وأضاف أنه التحق بالجامعة عام 2018 ضمن برنامج يتكوّن من ست سنوات دراسية منها سنتان تسمى (ما قبل الطب)، مشيراً إلى أنه اختار التخصص في طب التخدير بعد التخرج من الجامعة.

وبيّن أنه من المقرر أن يلتحق صيف هذا العام ببرنامج إقامة الأطباء (البورد الأميركي) في طب التخدير في المستشفى الجامعي بجامعة «كيس ويسترن» في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية.

وأهدى المطيري تفوّقه الأكاديمي إلى القيادة السياسية والشعب الكويتي ودولة قطر التي درس فيها.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى قطر خالد المطيري عن سعادته بحصول الدكتور تركي المطيري على مرتبة الشرف وتفوّقه طوال سنوات الدراسة في الجامعة.

وأضاف أن «هذا الأمر ليس بغريب على الكويتيين في التفوّق الأكاديمي، إذ دأبوا على تحقيق الإنجازات والصعود لمنصات التتويج في المحافل كافة، سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية».

وحصد المطيري خلال حفل التخرّج جوائز عديدة، هي التفوق الأكاديمي والتميّز في مسار الصحة والإعياء والمرض والتميّز في رعاية المرضى ومزاولة مهنة الطب والتميّز في التألق المهني في منهج العلوم الأساسية والتميّز في منهج العلوم الأساسية.

كما حصد التميّز في التخدير والانعاش والحالات الحرجة والتميّز في طب النساء والولادة والتميّز في طب الأطفال والتميّز في الجراحة والتميّز في المنهج الإكلينيكي. (كونا)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي