لويس: شهية كويتية كبيرة للمنتجات الفلسطينية عالية الجودة

شراكة بين سفارتي بريطانيا وفلسطين لتصدير المنتجات الفلسطينية للكويت

أحد اجتماعات فريق تصدير مع الجانب الكويتي بحضور السفيرة البريطانية والسفير الفلسطيني
أحد اجتماعات فريق تصدير مع الجانب الكويتي بحضور السفيرة البريطانية والسفير الفلسطيني
تصغير
تكبير
السفيرة البريطانية: نأمل توقيع عقود تجارية بين «تصدير» والشركات الكويتية

استضافت السفارتان البريطانية والفلسطينية لدى الكويت وفداً من القنصلية البريطانية في القدس وفريق «تصدير» الممول من المملكة المتحدة، بهدف استكشاف كيفية تصدير المزيد من السلع والخدمات الفلسطينية عالية الجودة إلى الكويت.

ووصفت السفيرة البريطانية لدى الكويت بليندا لويس زيارة أعضاء الوفد القنصلي البريطاني للكويت بـ«القيمة للغاية»، معربة عن ترحيبها الكبير بهم.

ولفتت إلى أن «هناك شهية كبيرة في الكويت للمنتجات الفلسطينية عالية الجودة - وخاصة المواد الغذائية والمنسوجات والحجر والرخام - لذلك يعمل فريق (تصدير) الممول من المملكة المتحدة بجد على الخدمات اللوجستية والمتطلبات الجمركية وغيرها من الأمور العملية لزيادة الصادرات بأكبر قدر ممكن من الكفاءة».

وأضافت أن هذا المشروع المشترك بين السفارتين البريطانية والفلسطينية لدعم الاقتصاد الفلسطيني يمثل أولوية قصوى للفريق، آملة أن يتم توقيع عدد من العقود التجارية مع الشركات الكويتية في المستقبل القريب جداً.

وكان للوفد جدول أعمال مزدحم في الكويت، وشملت اجتماعاته وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (KDIPA) وغرفة تجارة وصناعة الكويت ومجموعة من الشركات الخاصة التي تركز على الخدمات اللوجستية، والطعام والشراب، والحجر والرخام، والاتصالات. وتضمن كل اجتماع ترحيباً حاراً بالوفد الزائر ورسائل دعم لحملة التصدير المقترحة.

يذكر أن «تصدير» هو برنامج تموله حكومة المملكة المتحدة ويعمل مع مجموعة من الجهات الفلسطينية المعنية في جميع أنحاء غزة والضفة الغربية، بما في ذلك وزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة المالية والجمارك، وعدد من الشركات الفلسطينية الخاصة، للمساعدة في تسهيل تصدير السلع والخدمات الفلسطينية عالية الجودة إلى الأسواق الخارجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي