«المحاسبة» يوافق لـ«الكهرباء» على ترسية 500 ألف عدّاد ذكي

تصغير
تكبير

وافق ديوان المحاسبة، لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، على ترسية مناقصة العدادات الذكية في مرحلتها الثانية، على أقل الأسعار، لتوريد وتركيب وصيانة 500 ألف عداد كهرباء ذكي.

وقالت مصادر، إن الوزارة حالياً بصدد التجهيز لتوقيع العقود مع الشركة الفائزة، للبدء بالتوريد والفحص، لاستكمال عمليات التركيب في مختلف القطاعات، وخاصة التي لم تشملها المرحلة الاولى، وعلى رأسها قطاع السكن الخاص.

وأوضحت المصادر أن الوزارة حريصة على إحلال العدادات الذكية محل الميكانيكية، لمزاياها العديدة سواء للعميل أو الوزارة، وأبرزها خفض المستحقات على العملاء، من خلال إخطار العميل أولا بأول باستهلاكه، فهو مصمم ليبين للعميل حجم استهلاكه بدقة، لتجنب الاستهلاك غير المبرر.

وأكدت المصادر أن العدادات الذكية من شأنها المساهمة في القضاء على الأخطاء البشرية، والقراءة الخاطئة، بالإضافة إلى ترشيد الانفاق، وضبط الاستهلاك بوجود عدادات الدفع المسبق، والذي مكن العملاء من ترشيد الانفاق بحسب الميزانية.

ولفتت إلى أن هذه العدادات ترسل تنبيهات لحظية لفريق التحكم والصيانة للتنبه للأعطال كما يعطي العداد الذكي القدرة على إيصال أو قطع التيار عن بعد في حالات وجود صيانة أو تراكم المديونيات.

وأوضح أن الميزة لهذه العدادات هي التحويل من عداد دفع آجل إلى عداد دفع مسبق عن بعد من خلال الأنظمة دون الحاجة للذهاب للموقع لعمل ذلك وهذا ما يساهم بشكل كبير في إدارة الاستهلاك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي