الشركة سجلت في الربع الأول 15 في المئة نمواً بأصولها المدارة

2.77 مليون دينار أرباح... «المركز»

تصغير
تكبير

- عبداللطيف النصف: نركّز على تمكين العملاء من الفرص الاستثمارية
- علي خليل: أحداث داخلية وخارجية أثّرت على الاستثمار

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي (المركز)، عن نتائجها المالية للربع الأول من 2024، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 6.06 مليون دينار، مقارنة بـ1.19 مليون عن الفترة المقابلة من 2023.

وبلغ صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة 2.77 مليون دينار عن الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي خسارة بلغت 3.18 مليون عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«المركز» علي خليل: «شهد الربع الأول من 2024 ترقب السوق الكويتي لانتخابات مجلس الأمة كعامل مؤثر في السياسات الاقتصادية والتنموية للبلاد، ما انعكس بدوره على مناخ الاستثمار، كما شهدت الأسواق العالمية تحولاً كبيراً في التنبؤات في شأن أسعار الفائدة ومستويات التضخم، حيث عززت توقعات خفض الفائدة من أداء أسواق الأسهم، على الرغم من الترجيحات بأن وتيرة التخفيضات أبطأ من آمال الأسواق في مطلع العام».

الفرص الناشئة

من جانبه، قال العضو المنتدب - إدارة الثروات وتطوير الأعمال في «المركز»، عبداللطيف وليد النصف: «ارتفع إجمالي الأصول تحت الإدارة بنسبة 15 في المئة ليبلغ 1.3 مليار دينار كما في الربع الأول من 2024 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وتسهم إستراتيجية (المركز) وتركيزه على تلبية أهداف العملاء الاستثمارية في تمكينه من الاستفادة من الفرص الناشئة في قطاعي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية».

وأضاف النصف: «سيستمر خبراء (المركز) في تصميم وتقديم وإدارة الحلول الفعالة التي تحقق النمو والتطور والتوسع، وتعزيز مكانته كشريكٍ موثوقٍ في بناء وتنمية الثروات في منطقة الشرق الأوسط والعالم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي