أتالانتا يملك أفضلية على مرسيليا لبلوغ نهائي «يوروبا ليغ»

«ليفركوزن» على موعد مع التاريخ

تشابي ألونسو خلال تدريبات باير ليفركوزن (رويترز)
تشابي ألونسو خلال تدريبات باير ليفركوزن (رويترز)
تصغير
تكبير
،

سيكون باير ليفركوزن الألماني، الذي يخوض موسماً استثنائياً، على موعد التاريخ، عندما يستضيف روما الإيطالي في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، وهو مرشّح لبلوغ النهائي بعد فوزه الثمين 2-0 ذهاباً، حيث يتطلّع إلى الانفراد برقم قياسي صامد منذ 59 عاماً.

وتفادي الخسارة أمام روما لا يعني فقط بلوغ النهائي المقرّر في دبلن ليواجه أتالانتا الإيطالي أو مرسيليا الفرنسي، لكن أيضاً الانفراد بالرقم القياسي لسلسلة من 49 مباراة من دون خسارة هذا الموسم في المسابقات كافة.

ويتقاسم «ليفركوزن» حالياً الرقم القياسي مع بنفيكا البرتغالي، الذي حقّق هذا الإنجاز بين عامي 1963 و1965 بقيادة «الأسطورة» الراحل أوزيبيو.

وكان الفريق الألماني حطّم الرقم القياسي لسلسلة من 43 مباراة بلا خسارة المسجل باسم يوفنتوس الإيطالي بين عامي 2011 و2012، وهو الأفضل لأحد فرق البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.

وضمن «ليفركوزن» بقيادة مدرّبه الإسباني تشابي ألونسو إحراز لقب الدوري الألماني للمرّة الأولى في تاريخه، وبلغ نهائي كأس ألمانيا، حيث يلتقي كايزرسلاوترن (درجة ثانية) في 25 الجاري أيّ أنه يستطيع إحراز الثلاثية.

ويتألق مع بطل ألمانيا صانع الألعاب فلوريان فيرتز بشكل لافت هذا الموسم، وقد سجّل 4 أهداف ونجح في 4 تمريرات حاسمة في 9 مباريات في «يوروبا ليغ»، بينها هدف في روما ذهاباً.

وفي المباراة الثانية، يملك أتالانتا أفضلية نسبية على مرسيليا بعد أن عاد بالتعادل 1-1 من أرض الأخير.

وكان الفريق الإيطالي ضرب بقوّة في ربع النهائي، عندما ألحق هزيمة قاسية بليفربول الإنكليزي بثلاثية نظيفة في عقر داره في طريقه إلى نصف النهائي.

ويملك أتالانتا لقباً وحيداً كبيراً في تاريخه، عندما توّج بكأس إيطاليا عام 1963، في حين يقف على عتبة بلوغ أول نهائي قاري على الإطلاق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي