«نفط الكويت» أبلغت شركات مقاولات بالتكلفة

360 مليون دولار قيمة مشروع مرتقب لتحلية الغاز

تصغير
تكبير

نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن شركة نفط الكويت أبلغت شركات مقاولات بأن مشروعها المخطط لتطوير منشأة لتحلية الغاز واستخلاص الكبريت في غرب الكويت ستبلغ ميزانيته حوالي 110 ملايين دينار كويتي (360 مليون دولار).

وأضافت أن الشركة زوّدت المقاولين بنطاق عمل موجز للمشروع، والذي سيتم وفق نموذج عقد البناء والتشغيل والنقل وتم تقسيمه إلى جزأين، وتشير التعليمات المقدمة للمقاولين إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلتين بشكل مستقل عن بعضهما البعض.

ومن بين الأمور التي تشتمل عليها مرحلة التنفيذ، الترخيص والتصميم والهندسة وخدمات الصحة والسلامة والبيئة، إلى جانب ادارة المشروع وإنجاز الأعمال الميكانيكية.

أما مرحلة التشغيل والصيانة فتشتمل على تشغيل وصيانة المنشأة، وأداء كافة خدمات السلامة ومراقبة الجودة وحماية البيئة المرتبطة بها، وبجميع الالتزامات الأخرى المتأصلة وذات الصلة.

ويعد هذا المشروع واحداً من 11 مشروعاً تخطط شركة نفط الكويت لطرحها من خلال بوابة العطاءات الخاصة بمؤسسة البترول الكويتية التي تم إطلاقها أخيراً.

وأطلقت مؤسسة البترول، أخيراً، بوابة جديدة للمناقصات، تستهدف من خلالها تسهيل عمليات الطرح وتقديم عطاءات المشروعات، إذ أطلقت عليها اسم «كيه تيندرنغ بورتال» (K-Tendering Portal)، وتعمل البوابة الجديدة التي أطلقتها المؤسسة على دمج المعلومات التي سبق أن نشرتها الشركات التابعة لها.

كما توفر هذه البوابة منصة بديلة للجهاز المركزي للمناقصات العامة. ويأتي إنشاء بوابة K-Tendering في الوقت الذي تقوم فيه مؤسسة البترول بدمج العديد من الشركات التابعة لها، ما يقلل العدد الإجمالي للشركات التابعة من 8 إلى 4 فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي