بعد تجاوز النصر في مجموعة البطولة لـ «دوري زين» الممتاز

العربي يواصل الضغط على «الكويت»




فرحة «عرباوية» عقب الفوز على النصر
فرحة «عرباوية» عقب الفوز على النصر
تصغير
تكبير

واصل العربي ضغطه على «الكويت» المتصدر مبقياً على فارق النقاط الثلاث بينهما بعد فوزه العريض على مضيفه النصر برباعية نظيفة، أمس، ضمن الجولة السادسة لمنافسات مجموعة البطولة لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم.وبات في رصيد «الأخضر» 54 نقطة فيما بقي «العنابي» على 24 نقطة في المركز السادس الأخير ومن دون أن يجني أي نقطة في مرحلة البطولة.

وأنهى العربي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله التونسي أيمن الصفاقسي (41).

وقبل الهدف، وبعد مراجعة تقنية الـ«فار» قام الحكم محمد العطار بطرد مدافع النصر عبدالرحمن العنزي بعد كرة مشتركة مع مهاجم العربي سلمان العوضي المنفرد (35).

ومع بداية الشوط الثاني سيطر «الأخضر» على مجريات اللعب ليسجل سلمان العوضي الهدف الثاني (58) وأضاف حمزة خابا الهدف الثالث (60) واختتم بندر السلامة رباعية العربي (90+4).

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة طرد محترف العربي عماد عزي ولاعب النصر معاذ الظفيري.

من جانب آخر، أكد مدرب «الكويت»، التونسي نبيل معلول، أن لاعبي «الأبيض» كانوا أبطالاً ورجالاً في المباراة مع الفحيحيل رغم النقص العددي الكبير الذي عانى منه لأكثر من شوط كامل.

وحافظ «الكويت» على صدارة ترتيب مجموعة البطولة لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعدما انتزع فوزاً غالياً على الفحيحيل بهدفين دون مقابل في افتتاح الجولة، الاثنين، رغم خوضه معظم الشوط الثاني بـ9 لاعبين.

وأضاف معلول أن انضباط اللاعبين كان من أسباب فوز «الأبيض»، معرباً عن أمله في استكمال المشوار بنجاح خلال الجولات الأربع المتبقية.

وشدد معلول على أن المنافسة مستمرة بين ثلاثي المقدمة «الكويت»، والعربي، والقادسية حتى الجولة الأخيرة، خصوصاً أن المواجهات المباشرة بينها لم تنته بعد.

ووصف معلول حكم المباراة عبدالله الجمالي بـ «العالمي»، مؤكداً أن قراراته في المباراة «كانت صحيحة».

وقال معلول إن التعديلات الجديدة التي يتابعها تؤكد صحة قرارات الحكم.

ورفض مدرب الكويت التعليق على غضب لاعبه العاجي جمعة سعيد لعدم المشاركة في المباراة، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيتم مناقشته مع اللاعب والإدارة.

بدوره، أعرب نائب رئيس جهاز الكرة في «الكويت»، عادل عقلة، عن سعادته بما حققه الفريق رغم ما يمر به من ظروف صعبة في الفترة الأخيرة.

وأشاد بعناصر الفريق الذين كان من بينهم لاعبون مصابون تحاملوا على أنفسهم وأكملوا المباراة إضافة إلى البدلاء الذين أدوا المطلوب منهم في ظل وجود 9 لاعبين فقط في الملعب.

وانتقد عقلة قرارات الحكم عبدالله جمالي خاصة بجهة الطردين وإلغاء هدف يوسف ناصر، معتبراً أن الفريق حقق 3 نقاط مهمة وأن القادم سيكون أفضل.

ولفت إلى أن نزول رئيس النادي ئيس جهاز اللعبة، خالد الغانم، إلى اللاعبين وحديثه معهم كان له الأثر البالغ في نفوسهم، لافتاً إلى أن الفريق يضم لاعبين مجتهدين وملتزمين.

وعن موقف جمعة سعيد من المدرب، قال عقلة: «من حق اللاعب أن يتضايق اذا لم يلعب لكن أيضاً يجب أن يكون هناك احترام للجهازين الإداري والفني، والمدرب هو المخول باختيار اللاعبين وهو من يتحمل مسؤولية خياراته وقراراته تُحترم، وسنقوم بالاجتماع باللاعب».

وأكد عقلة أن مجلس الإدارة هو المخول باتخاذ قرار طلب تكليف حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق المقبلة في الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي