انضم إلى برنامج «التمويل الدولية» للإقراض المشترك

«الصندوق العربي» سيوظف 500 مليون دولار لإنماء القطاع الخاص

مدير الصندوق بدر السعد يوقع الاتفاقية مع ممثلة البرنامج
مدير الصندوق بدر السعد يوقع الاتفاقية مع ممثلة البرنامج
تصغير
تكبير

- الاتفاق يتماشى مع خطط لتوفير فرص استثمارية في نحو 100 دولة

أصدر كل من مؤسسة التمويل الدولية - عضو بمجموعة البنك الدولي - والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بياناً مشتركاً يعلنان فيه انضمام الصندوق العربي إلى برنامج المؤسسة للإقراض المشترك، ليصبح بذلك ثالث المشاركين من المنطقة العربية.

ويجمع برنامج مؤسسة التمويل، البنوك التنموية من مختلف أنحاء العالم؛ لتسهيل وتوحيد عملية إعطاء القروض، ما يجعل الإجراءات أكثر انسيابية للجميع، بحسب البيان.

وكجزء من الاتفاقية، سيقوم «الصندوق العربي» وهو مؤسسة مالية إقليمية عربية تركز على تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تمويل مشاريع الاستثمار العامة والخاصة، وتقديم المنح والخبرات، ومقره الكويت، بتوظيف 500 مليون دولار لدعم نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل في دوله الأعضاء.

ومنذ بداية البرنامج في 2010، تمكنت «التمويل الدولية» من توفير نحو 12 مليار دولار، ما يبرز أهمية العمل المشترك في مجال تمويل المشاريع التنموية.

ويتماشى هذا التعاون مع أهداف كلٍ من «التمويل الدولية»؛ لتوفير فرص استثمارية ذات تأثير إيجابي في نحو 100 دولة، وبما يعود بالنفع على الشركاء في القطاع الخاص.

كما يتوافق كذلك مع أهداف «العربي للإنماء» التي تتضمن المساهمة في تمويل مشاريع القطاع الخاص الإنمائية في الدول العربية.

وبانضمامه إلى البرنامج، يعمل «العربي للإنماء» مع «التمويل الدولية» ومؤسسات أخرى لدعم الشركات في الدول العربية بقروض تساعد في خفض الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي، وتسهم في مستقبل مستدام وعادل للجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي