من الأطلسي

... وغاب البدر

تصغير
تكبير

«والله إني بوسط الناس كني خلاوي

من يلوم المفارق عقب فرقا خويه

أنا أشهد أن المفارق من عظيم البلاوي،

مير هذا نصيبك يا العيون الشقيّه».

ورحلت يا بدرنا... يا راسم جروحنا العذبة على سما العشق، يا طيب القلب، ويا معذب قلوبنا بصوت أبو نوره، يا وطن الكلمات الشجية والأحاسيس الفخمة، حلقت بنا عقوداً من الزمان فوق السحاب، يا إحساس سرى في أرواح المحبين، يا عازف على أوتار القلوب الجريحة، صوتك اليوم ينادينا عسى الرحمن الرحيم ينزل على روحك رحماته، روحك الشفافة، يا أمير الأدب والتواضع ويا جابر كل خاطر، رحلت فجأة يا بدر بن عبدالمحسن، وتوقف قطار الشعر في آخر محطة وترجلت وكنت متمسكاً بالأمل وليت الأمل تحقق وما خان قلوبنا العاشقة لكلماتك يا بدر.

ظلمتنا في آخر تغريدة « بتموت ما احدٍ ترى يمّكْ » درينا يا بدر بموتك وبكت أرواحنا حزناً عليك وحزناً على زمان فات وعلى ذكريات وعلى طريق طويل تدندن فيه النجوم طرباً لكلمات ليست كالكلمات، من يفجر فينا ينابيع الشجن بعدك يا بدر...«سنوات مرت وأنا ما أدري عن الأيام.. بيقولوا تغيّر الأحباب... وأنا أقول القمر ما غاب... اثاري الوقت يخدعنا... ويبعد عننا الأحلام...».

ورحلت يا بدر وما نامت عيون المحبين وطال ليل السهر وصار فجرك بعيداً عنا يا بدر، وحروفنا في مغيب شمسك صارت ظلاماً، لا كلام يرثيك يا بدر ولا حبر ولا أقلام، وزادت الآهات في ليلة رحيلك يا بدر، وبكتك كلماتك شعراً ونثراً، وضاعت وسط زحام التعازي مشاعرنا اليتيمة وذكرياتنا القديمة، وليت الزمن يرجع وترجع سنينه يا بدر، ما كنا سمعنا أحاسيسك في دواوين شعر ولا آهات أبو نوره في ليل (لندن) الساهر، ولا حبينا ولا تفانينا في ليل آخره غدر، غدر الرحيل وانكسار النخيل (وش بقى بعدك يا بدر غير الشِّعر الخايف الذليل).

رحمك الله يا بدر بن عبدالمحسن أيها الصاحب الملكي يا سمو الفخامة والحرف والشِعر والقوافي والنثر الجميل... وآخر مشاوير العمر... مشوار الرحيل... رحمك الله يا بدر.

jaberalhajri8@

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي