علياء الفارسي تُحدّد 7 اشتراطات لتنظيم انتشار برادات مياه السبيل

علياء الفارسي
علياء الفارسي
تصغير
تكبير

وضعت عضوة المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي 7 اشتراطات ضمن مقترح تنظيم انتشار برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة بشكل غير منظم في الساحات العامة، وعلى الأرصفة، من خلال ما يلي:

1 – اختيار 3 تصاميم لبرادات مياه السبيل تتناسب مع مناخ وبيئة دولة الكويت من حيث المواد والألوان والتصميم. ويشمل ذلك اللوحة التعريفية للمتبرع إن وجدت.

2 – تحديد مواقع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة ضمن المساحات المخصصة للمساجد أو الأسواق المركزية أو أي جهة أخرى تحددها بلدية الكويت، على ألا تعيق حركة مرور السيارات وحركة المشاة بالتعاون والتنسيق مع جميع جهات الدولة ذات الصلة.

3 – ترخيص جميع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة من قبل الإدارة المختصة في بلدية الكويت، كونها تعتبر مكوناً من مكونات المادة الأولى من لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة.

4 – يتم تثبيت حاوية نفايات بالقرب من كل موقع ترخص له البلدية برادات مياه السبيل وثلاجات أطعمة بحيث تكون هذه الحاوية ذات مواصفات تتناسب لهذا النوع من الأنشطة.

5 – تضمين عملية تنظيف برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة والمنطقة حولها ضمن عقود النظافة الجديدة وتكون صيانتها بالتنسيق بين بلدية الكويت وجميع الجهات ذات الصلة.

6 – تفعيل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 30 /2021 في شأن لائحة تراخيص إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة، بحيث يتم ترخيص جميع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة من قبل بلدية الكويت.

7 – إضافة بنود في لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة تنظم انتشار وتوزيع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة.

وقالت الفارسي، إن الهدف من الاقتراح هو المحافظة على المظهر الحضاري ونظافة المنطقة وصحة وسلامة الأفراد، والحدّ من عشوائية انتشار برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة، بالإضافة إلى إيقاف العبث بالتمديدات الكهربائية من قبل المقاولين، والذي يتم أغلبه من غير تنسيق مع مؤسسات الدولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي