«القوى العاملة»: إطلاق خدمة فتح ملف جديد لصاحب العمل عبر «سهل بزنس»

تصغير
تكبير

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الثلاثاء خدمة (فتح ملف جديد لصاحب العمل) عبر تطبيق (سهل بزنس) لأصحاب الأعمال والمشاريع التجارية.

وقالت المتحدث الرسمي للقوى العاملة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد في تصريح صحافي إن الخدمة الجديدة عبر التطبيق تأتي في إطار حرص الهيئة على التطور وسهولة وتيسير معاملاتها وميكنة جميع اجراءاتها.

وأوضحت المزيد خطوات تسجيل الخدمة للشريحة المستهدفة عبر الدخول لتطبيق (سهل بزنس) ومن ثم الدخول على خدمات (القوى العاملة) ومنها قائمة الخدمات الإدارية واختيار خدمة (طلب فتح ملف جديد) لصاحب عمل.

وبينت الخطوات التالية عبر تسجيل الرقم المدني للترخيص وتحديد جهة إصدار الترخيص وتسجيل بيانات المفوض بالتوقيع على الملف مشيرة إلى أنه في حال كان المفوض بالتوقيع متولي الإدارة على الترخيص يتم اختيار (يتولى الادارة) وفي حال أن المفوض بالتوقيع بناء على وكالة من (وزارة العدل) يتم تحديد (لا يتولى الادارة) ويطلب النظام رقم معاملة الوكالة.

وقالت إنه بعد استكمال إجراءات بيانات الطلب وتقديمه وفي حال أن المفوض يتولى الادارة فيتحول الطلب الى مرحلة التدقيق من موظفي الهيئة وفي حال أن المفوض بالتوقيع برقم وكالة ينتظر الطلب مدة 24 ساعة إلى حين التأكد من صحة البيانات من (وزارة العدل) وبعدها يتحول الى مرحلة التدقيق من موظفي الهيئة بعد اعتماد الطلب من موظفي الادارة يتحول الطلب الى مرحلة دفع الرسوم وأخيرا بعد دفع الرسوم المقررة يتم اعتماد الطلب آليا وإصدار رقم الملف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي