«السكنية»: فتح مظاريف مناقصتين للبنية التحتية في «جنوب صباح الأحمد»

أمينة العوضي
أمينة العوضي
تصغير
تكبير

- العوضي: 13,812قسيمة في المدينة تستفيد من مكونات المشروع
- طرح آخر مناقصة للبنية التحتية لضواحي مدينة جنوب صباح الأحمد
- طرح 4 مناقصات لإنشاء 6455 بيتا ضمن مشروع المساكن الميسرة مع فصل المناقصة لضمان سرعة التنفيذ

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم، فتحها مظاريف مناقصتين من أكبر مناقصات مشروع البنية التحتية لمدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقالت نائب المدير العام لشؤون الرقابة ونظم المعلومات أمينة العوضي في تصريح صحافي إنه جرى أول من أمس فتح مظاريف عطاء المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 7,623 وحدة سكنية للضواحي N5,N7,N9,N10 بمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد.

وأضافت: جرى كذلك فتح مظاريف المناقصة الثانية والخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,189 وحدة سكنية للضواحي (N4,N6,N8) في مدينة جنوب صباح الأحمد.

وأشارت العوضي إلى أن المناقصتين ستساهمان في تنفيذ شبكات البنية التحتية لعدد 13,812 وحدة سكنية، إضافة إلى تنفيذ أعمال شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية.

وذكرت العوضي: ستشمل مكونات المناقصتين تنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وعبارات الكيبلات الكهربائية وطبقات الأسفلت الأولى والثانية والثالثة السطحية لكامل الطرق الرئيسية في المشروع.

وتابعت: سيجري من خلال المناقصتين تنفيذ أعمال مبان عدد 15 خزانات ري و 600 محطة كهرباء فرعية.

ولفتت إلى أن مدة تنفيذ الأعمال في المناقصتين حددتا بـ 900 يوم لكل مناقصة، مبينة أن تاريخ طرح المناقصة كان في 24 ديسمبر 2023.

ونوهت العوضي إلى أنه سيجري البدء بدراسة العطاءات المقبولة مباشرة عقب فتح مظاريف العطاءات.

ضواحي جديدة

في سياق آخر، كشفت العوضي عن موافقة لجنة مناقصات المؤسسة على طرح مناقصة أخرى للضواحي المتبقية لمشروع جنوب صباح الأحمد السكنية وستشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,568 وحدة سكنية للضواحي (N1,N2,N3,N11) في المدينة.

وتابعت ستشمل المناقصة تنفيذ أعمال شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة وشبكات الأعمال المرورية، وتنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وعبارات الكيبلات الكهربائية علاوة على طبقات الاسفلت الأولى والثانية والثالثة السطحية لكامل الطرق الرئيسية في المشروع.

وأشارت إلى أن المناقصة ستشمل كذلك تنفيذ أعمال مباني عدد 10 خزانات ري و 278 محطة كهرباء فرعية، مضيفة أن مدة تنفيذ الأعمال حدتت بـ 900 يوم.

المساكن الميسرة

وعلى صعيد منفصل وافقت لجنة مناقصات المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اجتماعها المنعقد في 5 مايو الجاري على طرح 4 مناقصات تمثل الحزم الأخيرة لمشروع المساكن الميسرة.

وقالت العوضي إن الإعلان عن تلك المناقصات سيتم في جريدة الكويت اليوم بتاريخ 12 مايو 2024، مبينة أنها تشمل إنجاز 6455 بيت اضافة إلى خدمات المباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط واعمال انارة الطرق بالقطاع (BP-2) في المشروع.

ولفتت إلى أنه جرى فصل كل مناقصة على حدة لضمان سرعة التنفيذ، مضيفة أن المناقصة الأولى تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1162 بيتا والمباني العامة والخدمات التابعة لها في القطاع (BP-2)، بينما تشمل المناقصة الثانية إنشاء 1700 بيت والمباني العامة وخدماتها في القطاعين (BP-8) و (BP-5).

وأشارت العوضي إلى أن المناقصة الثالثة تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1985 بيتا والمباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إنارة الطرق بالقطاعين (BP7) و (BP4)، في حين تشمل المناقصة الرابعة والأخيرة إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1608 بيوت والمباني العامة والأعمال التابعة في القطاعين (BP8) و (BP5).

وذكرت أن مشروع المساكن الميسرة هو أحد مشاريع المؤسسة والذي يبعد عن مدينة الجهراء 16 كيلومترا جنوب طريق السالمي، كاشفة أنه جرى تقسيم منطقة المشروع إلى عدة عقود وجار دراسة عطاءات مناقصتين منهم تم طرحهما مسبقا، مبينة بأن مدة التنفيذ لكل عقد ستكون 1095 يوما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي