أكثر من 70 مرشحاً لـ 6 مناصب

حركة تدوير قيادية في القطاع النفطي واستعداد لتسكين الشواغر في يونيو

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن حركة تدوير واسعة شهدتها مؤسسة البترول الكويتية وعدد من شركاتها التابعة، في إطار تجديد الدماء وتنويع الخبرات للمرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر أنه لن يكون هناك تمديد لأي من القيادات التي بلغت 60 عاماً أو 35 سنة خدمة استمراراً للقرار السابق بخلق فرص شبابية وتجهيز كوادر مستمرة لقيادة القطاع النفطي في كل قطاعاته، موضحة أن هناك فرصاً كثيرة لكل المؤهلين للمناصب القيادية والمنتظر تجهيزهم خلال الفترة المقبلة عبر لجنة التقييم بعد حصر عدد الشواغر ومواعيد تقاعد القيادات الحالية التي اقتربت من استكمال مدتها تمهيداً لتسكين شواغرهم بالتزامن مع المرحلة الأولى للهيكلة.

وتوقّعت المصادر الانتهاء من تسكين شواغر القيادات النفطية خلال يونيو المقبل وفقاً للمخطط المعتمد لدى المؤسسة بما يضمن تكافؤ الفرص لجميع المناصب الـ6 الشاغرة حتى الآن، موضحة أنه كان هناك عملية حصر لأداء المرشحين خلال السنوات الثلاث السابقة.

وأوضحت أن عدد المرشحين سيرتفع عن الأعداد السابقة التي كانت محصورة بنحو 10 مرشحين لكل منصب ما يفتح الباب أمام الجميع ليصل العدد إلى أكثر من 70 مرشحاً على 6 شواغر قيادية موزّعة بين مؤسسة البترول وشركات تابعة.

وحول هيكلة الشركات النفطية، أكدت المصادر أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف السعود شدّد على أنه لن يتم اتخاذ القرار النهائي إلّا بعد شرح التفاصيل للنقابات النفطية والتأكيد على سلامة حقوق العاملين.

وفي ما يتعلق بقرارات التدوير، أفادت المصادر أنها شملت تدوير نائب الرئيس التنفيذي في «نفط الكويت» بدر المنيفي إلى «نفط الخليج»، ونائب العضو المنتدب للتخطيط في المؤسسة شيماء الغنيم إلى «البترول العالمية»، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك» عبدالله العفاسي إلى المؤسسة، واعتماد هيكل للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة يشابه هيكل البترول الوطنية لحين الانتهاء من الهيكلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي