تعادل برقان مع الصليبخات يؤجّل حسم البطاقة الأخيرة

«أزرق اليد»... إلى تركيا

من مباراة كاظمة والنصر
من مباراة كاظمة والنصر
تصغير
تكبير

يغادر وفد منتخب الكويت لكرة اليد إلى تركيا، اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة من الاتحاد التركي لخوض مباراتين وديتين مع منتخب البلد المضيف يومي 9 و11 الجاري في أسطنبول، ضمن إطار خطة إعداد المنتخبين لبطولة كأس العالم 2025 في كرواتيا، الدنمارك والنروج.

وقبل المغادرة، عقد الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي اجتماعاً مع اللاعبين، مساء أمس، وأطلعهم على مرحلة الإعداد المقبلة.

وأكد المدير الفني للمنتخبات فيصل صيوان أن المنتخبات الوطنية تسير على الطريق الصحيح مستشهداً بالإنجازات الأخيرة، حيث حقّق منتخب الشباب الميدالية الفضية في البطولة العربية السادسة التي أحرز لقبها المنتخب المغربي، المضيف، كما حقّق منتخب الناشئين الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي اختتمت أخيراً في الإمارات.

واعتبر صيوان أن العودة الى منصات التتويج على مستوى المراحل العمرية تشكّل رافداً أساسياً للمنتخب الأول مستقبلاً، وهي مؤشر على عودة كرة اليد الكويتية إلى مصاف الكبار.

وعن المعسكر التركي، أكد أن الاحتكاك مع منتخبات أوروبية سيزيد خبرة اللاعبين، لاسيّما وأنهم بحاجة للاحتكاك المستمرة من أجل الارتقاء بالأداء الفني وصولاً إلى مستوى مميز للمشاركة في البطولات الدولية.

وعلى صعيد دوري «الدمج»، سيطر التعادل 27-27 على المباراة المهمّة بين الصليبخات وبرقان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويتنافس الفريقان على البطاقة السادسة والأخيرة المؤهلة إلى دوري الستة الكبار «الممتاز» قبل جولة على النهاية.

وبهذا التعادل تأجل الحسم إلى المرحلة الأخيرة، حيث عزّز برقان المركز السادس برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الصليبخات من 11 مباراة لكل منهما.

يشار إلى أن برقان يختتم مبارياته أمام العربي، فيما يلتقي الصليبخات مع القادسية.

وفي مباراة ثانية، خرج النصر من المنافسة بعد خسارته أمام كاظمة 28-31.

ورفع «البرتقالي» رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد «العنابي» عند 11 نقطة في المركز الثامن.

ويتوقف الدوري حتى الاثنين 13 الجاري لمشاركة المنتخب في المعسكر التركي.

على صعيد آخر، أعلن عضو مجلس إدارة النادي العربي علي أتش أن «النادي خاطب اتحاد كرة اليد بشأن استضافة البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس في النسخة 39».

وأضاف أن «العربي يرحّب بالأشقاء في بلدهم الثاني الكويت، ويتشرف بافتتاح الصالة الجديدة في هذا التجمع العربي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي