العربي والقادسية يواجهان النصر والسالمية في ختام الجولة السادسة لـ«مجموعة البطولة»

«الكويت» يفوز ويبتعد بالصدارة ... بـ«تسعة لاعبين»




عبدالله جمالي يشهر البطاقة الحمراء الأولى
لمدافع «الكويت» محمد فريح
عبدالله جمالي يشهر البطاقة الحمراء الأولى لمدافع «الكويت» محمد فريح
تصغير
تكبير

حافظ «الكويت» على صدارة ترتيب مجموعة البطولة لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعدما انتزع فوزاً غالياً على الفحيحيل بهدفين دون مقابل في افتتاح الجولة السادسة، رغم خوضه أغلب الشوط الثاني بـ9 لاعبين.

وابتعد «الأبيض» (57 نقطة) بفارق 6 نقاط عن ملاحقه العربي، فيما بقي «الأحمر» على نقاطه الـ27.

ولم يتأخر «الأبيض» طويلًا ليتقدم بالنتيجة بعدما منحه يوسف ناصر الهدف الاول بتسديدة من داخل المنطقة لامست قدم المدافع جاسم كرم واستقرت في الزاوية العليا (17).

وشهد الشوط الأول اشهار الحكم عبدالله جمالي البطاقة الحمراء لمدافع «الكويت» محمد فريح بعد تدخل على مهاجم الفحيحيل البرازيلي ويليم باروس (35).

مع بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفاً ثانياً ليوسف ناصر بعد مراجعة تقنية الـفار«بداعي وجود لمسة يد عليه (51)، قبل ان يقوم جمالي بطرد يوسف نفسه بعد تدخل على ماجد العنزي (54).

ورغم النقص العددي، نجح «الكويت» في إضافة الهدف الثاني عبر البحريني محمد مرهون الذي استثمر خطأ لمدافع الفحيحيل البرازيلي جوليو سيزار وخطف الكرة قبل ان يسدد في الزاوية البعيدة (67).

واحسن «الأبيض» بخبرة لاعبيه ومدربه، تسيير مجريات المباراة، فيما طغى التسرع والعشوائية على أداء الفحيحيل.

ويسعى العربي إلى مواصلة الضغط على «الكويت» عندما يحل ضيفاً على النصر فيما يستقبل السالمية نظيره القادسية في ختام الجولة اليوم.

في اللقاء الأول، يأمل العربي (51 نقطة) في استثمار عودته القوية في الجولة الماضية أمام «الكويت» المتصدر والتي كفلت له الخروج بتعادل ثمين جاء في وقت قاتل من عمر المباراة، أقلّه من الناحية المعنوية.

ويسعى «الأخضر» ومدربه الشاب ناصر الشطي الذي حلّ بديلاً للبوسني داركو نيستروفيتش إلى مواصلة مسيرته الجيدة مع الفريق حيث لم يخسر في اللقاءات الثلاث التي خاضها تحت قيادته أمام القادسية (1-1) والفحيحيل (2-0) و«الكويت» (1-1)، وتجاوز عقبة النصر ما يضمن له البقاء «في ظهر الأبيض» حتى الجولة المقبلة.

ويخشى الشطي من تأثير ضغط المباريات على لاعبيه خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباراة الأخيرة ما قد يجبره على إجراء تغييرات في التشكيلة لإراحة عناصر ومنح فرصة المشاركة لأخرى.

بدوره، لا يبدو النصر متذيل الترتيب بـ 24 نقطة بحال جيدة بعدما تواصلت عثراته في مجموعة البطولة والتي لم يحقق فيها أي نقطة وتكبد 5 هزائم متتالية في وضعية غير معتادة بالنسبة لفريق طالما لعب أدواراً مهمة في المسابقات المحلية.

ووضح تأثر الفريق بغياب أكثر من عنصر أخيراً مثل ثنائي الوسط الليبي المعتصم اللافي والجزائري أيمن لقجع إضافة إلى الظهير المتألق سلمان بورمية.

وعلى استاد ثامر، سيكون اللقاء بين السالمية والقادسية «بروفة أخيرة» قبل مواجهتهما المنتظرة في نهائي كأس الأمير 21 من الشهر الجاري.

وفيما لا يزال «الأصفر» (49 نقطة) في خضم المنافسة على اللقب ويبتعد عن المتصدر «الكويت» بفارق 5 نقاط قبل انطلاق الجولة، وهو ما يحتم عليه عدم التفريط بنقاط مباراة اليوم، فإن الضغوط في المقابل ستكون أقل على «السماوي» الذي يحتل المركز الرابع بـ 31 نقطة الأمر الذي قد يدفع مدربه الى عدم إشراك أكثر من عنصر مؤثر تحسباً لتعرّضهم إلى إصابات في وقت حرج قبل الموعد المنتظر.

في المقابل، يدرك مدرب السالمية، الكرواتي أنتي ميشا، أن الخسارة اليوم ستكون الثالثة على التوالي من المنافس ذاته هذا الموسم وهو ما قد يرتد سلباً على الفريق من الناحية المعنوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي