الملياردير يذهب إلى الفراش في الثالثة صباحاً وينام 6 ساعات

إيلون ماسك يعمل... 120 ساعة في الأسبوع

إيلون ماسك
إيلون ماسك
تصغير
تكبير

- يتناول «الدونات» في الصباح ويحاول التخلص من عادة مراجعة هاتفه بمجرد استيقاظه
- يعتبر الاستحمام صاحب أكبر تأثير إيجابي في حياته اليومية

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك إنه لم يصل إلى هدفه الذي حققه في حياته بوصفه من أثرياء العالم، وتقدر ثروته بـ 198 مليار دولار، بحسب مجلة «فوربس»، بالعمل 40 ساعة أسبوعياً، بل لديه جدول عمل شاق، كان يتطلب 120 ساعة عمل في الأسبوع.

وعلى الرغم من العمل الشاق، فإن حياة الرئيس التنفيذي لشركتي «SpaceX» و«Tesla»، ومالك «X» (تويتر سابقاً)، البالغ من العمر (52 عاماً)، وأب لعشرة أطفال، مليئة بالتفاصيل ونمط الروتين العادي مثل الكثيرين، بما في ذلك أنه يبدأ يومه بوجبة خفيفة في الصباح، ويقضي وقتاً في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

روتين يومي

ورصد تقرير لمنصة «businessinsider»، كيف تسير أيام ماسك، وفقاً للمقابلات والمشاركات التي أجراها على مر السنين، حيث ذكر لصحيفة «وول ستريت جورنال» في العام 2023 أنه عادة ما يذهب إلى الفراش في الساعة الثالثة صباحاً، وينام لمدة ست ساعات. لذلك، فهو عادة يستيقظ في نحو الساعة التاسعة صباحاً كل يوم.

يتناول ماسك «الدونات» كل صباح، وتُظهر منشوراته أنه محب جداً للمعجنات، لكن الأمر كله يتعلق بالاعتدال في تناولها.

وفي العام 2022، قال ماسك إنه يحاول التخلص من عادة مراجعة هاتفه بمجرد استيقاظه. وأثناء استضافته في برنامج «Full Send Podcast»، وصف هذه العادة بأنها «عادة فظيعة» كان يأمل في التخلص منها.

لكن اعتباراً من العام الماضي، لا يزال يستيقظ وينظر على الفور إلى هاتفه لحالات الطوارئ، حسبما ذكرت الصحيفة.

مُطالعة موقع التواصل

وإذا كانت منشوراته على موقع «X» تشير إلى أي شيء، فإن هذه العادة لا تزال قائمة. لقد كان نشطاً على «تويتر» منذ أن اشتراه في العام 2022.

فيما ليس من الواضح ما إذا كان ثالث أغنى رجل في العالم يخصص وقتاً للنشر والرد على الآخرين كل يوم، ولكن يبدو بالتأكيد أنه نادراً ما يأخذ يوماً إجازة من التطبيق.

وقال ماسك لوالتر إيزاكسون في سيرة «إيلون ماسك» الذاتية: «في بعض الأيام أستيقظ وأنظر إلى (تويتر) لأرى ما إذا كان لا يزال يعمل».

الاستحمام

كان ماسك ينسب في السابق إلى الاستحمام أن له أكبر تأثير إيجابي على حياته اليومية. وخلال جلسة «AMA» على «Reddit» في العام 2015، سأل أحد المستخدمين عن عاداته اليومية التي أثرت على حياته أكثر من غيرها، فأجاب: الاستحمام.

لا نوم!

وفقاً للسيرة الذاتية التي كتبها إيزاكسون عن ماسك، فقد أمضى الملياردير العديد من الليالي مستيقظاً ويفكر في المشكلات التي تواجهها شركاته. كما أخبرت شريكته السابقة كلير باوتشر - المعروفة باسمها المسرحي غرايمز - إيزاكسون أن ماسك بقي مستيقظاً طوال الليل وهو يلعب لعبة الفيديو «Elden Ring» عندما ظهرت للمرة الأولى.

كما أن لديه تاريخاً من النوم على أرضيات مكاتبه ومصنع «Tesla». وبعد شراء «تويتر» في عام 2022، انتقل ماسك تقريباً إلى مقره الرئيسي في سان فرانسيسكو. وقال حينها إن هناك أريكة في المكتبة سوف يصطدم بها من وقت لآخر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي