بحضور السفير الهنغاري لدى الكويت ورئيس الكلية

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تفتتح ركن كتب «هنغاريا» في مكتبة الجامعة

تصغير
تكبير

استقبلت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا سفير هنغاريا «المجر» في الكويت أندراس سيزابو ووفد من السفارة لافتتاح ركن للكتب المهداة من سفارة هنغاريا في مكتبة الجامعة.

ورحب رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين بالسفير والوفد المرافق في مراسم افتتاح الركن في المكتبة والذي حضرته مجموعة من الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة.

وتسعى المبادرة المقدمة من السفارة لتوفير مجموعة من الكتب في مختلف المجالات العلمية، الثقافية والأدبية.

وأثنى البقاعين على المبادرة التي تهدف إلى تعزيز العلاقة تحت مظلة توطيد الروابط بين الجامعة والسفارة وبما يهدف لخدمة مصلحة الطلبة وتعزيز الدور التعليمي للجامعة من خلال التفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى والاستفادة من تجارب ورؤى مؤسسات أخرى في مجال العلم والتعليم، كما أن جزءاً من العملية التعليمية يتطلب الاطلاع على مصادر كتب مختلفة من جميع أنحاء العالم وفي مختلف المجالات التي يرغب الطلبة في التعمق فيها، ما يعزز لديهم طرق بحث جديدة بوجهات نظر مختلفة.

وأعرب عن فخر الجامعة بالتعاون المشترك مع السفارة خصوصاً أنه جاء بعد أسبوع واحد على توقيع الجامعة لاتفاقية تعاون مع شركة كوادرون الهنغارية للأمن السيبراني والتي تمت برعاية السفارة، معرباً عن أمل الجامعة في توسيع نطاق العلاقات في فعاليات ثقافية وعلمية أخرى إلى جانب التعاون الأكاديمي.

بدوره قال السفير الهنغاري أندراس سيزابو «لدي إيمان بأن الفهم الأعمق للثقافة، الفنون، التاريخ والحضارة الهنغارية هو هدف فعال للجيل القادم، وإننا نشجع طلبة الجامعة بشدة على استكشاف المزيد من خلال هذا الكنز من الموارد في مختلف المجالات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي