«نزاهة»: من خلال رقمنة الخدمات العامة... تجربة الكويت غنية في الوقاية من الفساد

نواف المهمل مُتحدّثاً بالمنتدى العربي لتعزيز مكافحة الفساد
نواف المهمل مُتحدّثاً بالمنتدى العربي لتعزيز مكافحة الفساد
تصغير
تكبير

أكّد نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» نواف المهمل أهمية مشاركة دولة الكويت في الفعاليات العربية والدولية في مجال محاربة ظاهرة الفساد لعرض تجاربها والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا المضمار.

وقال المهمل، في تصريح لوكالة «كونا» خلال مشاركته في المنتدى العربي الخاص بـ «تعزيز جهود مكافحة الفساد... الواقع والتحديات»، إن دولة الكويت حريصة على عرض تجاربها الناجحة في مجال التصدي لظاهرة الفساد وطرق الوقاية منها وكذلك تبادل الخبرات مع الدول العربية في هذا الإطار.

وذكر أن الرؤية الكويتية المطروحة في المنتدى في شأن مكافحة الفساد تنقسم إلى محورين الأول هو الوقاية من الفساد والثاني سبل مكافحته، مُبيّناً أن الكويت سباقة دائمة في عرض تجاربها على الدول العربية في هذا المجال.

وأضاف أن الكويت ستعرض تجربتها بالمنتدى في رقمنة الخدمات الحكومية باعتبارها أحد الآليات لمكافحة الفساد وكذلك تجربتها في الوقاية من الفساد وهي أحد مرتكزات الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والتي قطعت دولة الكويت فيها شوطاً كبيراً.

ولفت إلى تجربة دولة الكويت الغنية في الوقاية من الفساد من خلال رقمنة الخدمات العامة عبر منصات إلكترونية حكومية مثل تطبيقات «هويتي» و«سهل» و«تواصل»، معتبراً أن التطبيقات سهّلت توثيق الأوراق والهويات الشخصية واستخدام التوقيع الإلكتروني.

وسلط الضوء على تصنيف دولة الكويت في محور الوقاية عضواً خبيراً خلال المنتدى الأخير لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة نظراً لمساهمتها الفعالة في تبادل الخبرات و الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة. ودعا إلى استمرار التعاون بين الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والاطلاع على تجارب الوقاية من الفساد، مضيفاً أن المساهمة الكويتية فاعلة في هذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي