«الوطني» شارك في زيارة ضمّت مسؤولين من 52 مؤسسة مالية عالمية وإقليمية ومحلية

زيد الصقر: «نيوم» مشروع عالمي فريد يحمل فرصاً استثمارية واعدة في مختلف مراحله

تصغير
تكبير

- «نيوم» من أبرز المشاريع التنموية العملاقة بالمنطقة بتكلفة تتخطى 500 مليار دولار
- «الوطني» حريص على مواصلة القيام بدور رئيسي في تعزيز المشاريع التنموية بكافة أنحاء المنطقة
- ملتزمون بتعزيز تواجدنا إقليمياً والاستفادة من خبراتنا لاقتناص الفرص بالسعودية

شارك بنك الكويت الوطني في زيارة ضمت وفداً من مصارف إقليمية وعالمية إلى مشروع «نيوم» في السعودية للاطلاع على مستوى التقدم وأحدث التطورات التي مرت بها المراحل الرئيسية للمشروع.

وسلطت الزيارة، التي ضمت مسؤولين من 52 مؤسسة مالية عالمية وإقليمية ومحلية، الضوء على التقدم المحرز في المشاريع الرئيسية مثل «ذا لاين» و«أوكساجون» و«تروجينا» و«سندالة».

ومن أبرز معالم تلك الجولة قيام الوفد المشارك بزيارة ميدانية لمشروع «ذا لاين»، ما أتاح لهم فرصة الاطلاع على التطور السريع في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع وحصولهم على نظرة شاملة عن تصميماته المبتكرة، إلى جانب جولة لرؤية الإطلالة الرائعة لجزيرة «سندالة» المقرر افتتاحها قريباً، والتي تعتبر بوابة فاخرة واستثنائية لاستكشاف البحر الأحمر.

وترأس وفد «الوطني – السعودية» المشارك في زيارة المشروع المدير العام نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة زيد عصام الصقر.

مركز ريادي

وفي سياق تعليقه على مشاركة البنك في هذه الزيارة، قال الصقر:«تؤكد تلك الدعوة المركز الريادي الذي يتمتع به (الوطني) والدور المهم الذي يلعبه في متابعة المبادرات التنموية في كافة أنحاء المنطقة، خصوصاً في السوق السعودية، بما يعزز المكانة المميزة لعلامته التجارية ودوره المحوري في تشكيل المشهد الاقتصادي في المنطقة».

وأضاف الصقر أن مشروع نيوم يعد من أبرز المشاريع التنموية العملاقة، بتكلفة تتخطى أكثر من 500 مليار دولار، وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة، من الركائز الجوهرية لقيادة المسار نحو نموذج متقدم للنمو المبني على التحول، مما يمثل نقطة محورية في مساعي المملكة لتوسيع آفاقها الاقتصادية وترسيخ قواعد التنمية المستدامة، مبيناً أن المشروع يحمل فرصاً استثمارية واعدة في مختلف مراحله.

وأكد الصقر أنه ومن بين البنوك العالمية التي تمت دعوتها لمناقشة سبل التعاون مع مشروع نيوم، ترك «الوطني» انطباعاً جيداً من خلال تأكيد اهتمامه الشديد بالمشاريع الجارية وآفاق الاستثمار في المنطقة.

وذكر الصقر:«نحن سعداء بهذه الزيارة للاطلاع على التقدم المستمر في إنجاز هذا المشروع العالمي ومناقشة الفرص الاستثمارية التي يتيحها وكذلك إمكانية إبرام الشراكات الإستراتيجية ما يبرز أهمية الدور الذي يلعبه البنك على مستوى المنطقة ودعمه للتطور الذي تشهده المملكة وتقدمها الاقتصادي».

وأعرب الصقر عن إعجابه الشديد بمشروع نيوم الذي يعد مشروعاً عالمياً فريداً ينسجم مع الأهداف الطموحة للخطة التنموية للمملكة «رؤية السعودية 2030».

وأشاد الصقر بتفاصيل المشروع الذي يعتبر نموذجاً رائداً للحياة المستدامة والعمل والازدهار في ظل تأسيس نيوم كمنظومة عالمية للتعليم والبحث والابتكار، تجتمع من خلاله نخبة من ألمع العقول من جميع أنحاء العالم للمشاركة في بناء مجتمع متنوع وحيوي.

دعم الاستدامة

وأضاف الصقر: «في الوقت الذي نحتفل فيه بالانتهاء من تنفيذ أجزاء من المشروع والبدء في عدد من المراحل الجديدة المقرر انجازها قبل نهاية العام، يؤكد (الوطني) التزامه الراسخ بدعم الازدهار الاقتصادي والاستدامة في السعودية. وبفضل ما يتميز به البنك من سجل حافل من التميز في الخدمات المصرفية والمالية وقدرته على تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائه من الشركات والأفراد، وانطلاقاً من التزامه بتعزيز التنمية المستدامة، يواصل البنك لعب دوراً فعالاً في دعم المجتمعات التي يعمل بها».

وأردف الصقر: «من خلال النطاق الواسع لما نقدمه من خدمات، والتي تشمل تمويل المشاريع، والتمويل العقاري، والخدمات العقارية للشركات، وغيرها من الخدمات المميزة، نهدف إلى تمكين كافة عملائنا من الشركات والأفراد ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم ولعب دور جوهري في تعزيز النمو المستدام».

وأشار الصقر إلى أن الأهداف المستدامة لمشروع نيوم تنسجم مع رؤية «الوطني» لتعزيز الاستدامة، مضيفاً أن أهداف نيوم الطموحة، والتي تشمل استخدام الطاقة المتجددة، وجهود الترشيد، والبنية التحتية الصديقة للبيئة، تتسق مع إستراتيجيات بنك الكويت الوطني الشاملة التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والممارسات المصرفية المسؤولة.

وكانت تلك الزيارة بمثابة منصة قّيمة للمؤسسات المالية للبحث عن شراكات محتملة ومواءمة إستراتيجيات الاستثمار مع رؤية «نيوم» للتطور والتنمية المستدامة.

تواجد إقليمي

يسعى «الوطني» باستمرار لتعزيز تواجده الإقليمي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بصفة خاصة على السوق السعودية وقطاع المشاريع المزدهر.

ونظراً لاهتمامه بالإمكانات الهائلة وفرص النمو في المنطقة، يحرص «الوطني» على تعزيز مكانته في السوق السعودية وتطبيق خبراته العميقة في هذه السوق الديناميكية، وتؤكد المساعي الإستراتيجية للبنك في هذا الصدد على تفانيه في الاستفادة من المشاريع وآفاق الاستثمار الناشئة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز دور المجموعة للقيام بدور رئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والازدهار في المنطقة.

تحالفات إستراتيجية

تواصل مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة لـ«الوطني» دفع جهود البنك لتوسيع نطاق حضوره الدولي وتعزيز التحالفات الإستراتيجية مع الشركاء العالميين. وبفضل ما تتميز به المجموعة من خبرات هائلة وشبكة عالمية موسعة، تلعب دوراً جوهرياً في تسهيل المعاملات عبر الحدود، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات، وفتح المجال لاقتناص الفرص الواعدة في مختلف الأسواق الرئيسية في كافة انحاء العالم.

وفي ظل ظهور «نيوم» على الساحة الاقتصادية كنقطة محورية للاستثمار والابتكار الدولي، يؤكد «الوطني» استعداده التام لاقتناص أفضل الفرص الاستثمارية، ما يعزز مكانته كمؤسسة مالية رائدة داخل المنطقة وخارجها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي