رقم قياسي ينتظر ناغلسمان في كأس أوروبا 2024

يوليان ناغلسمان
يوليان ناغلسمان
تصغير
تكبير

احتمالية أن يصبح أصغر مدرب يتوّج بلقب كأس أوروبا لكرة القدم هو عامل محفّز بالنسبة لمدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان.

ويحتفل ناغلسمان بعيد ميلاده الـ37 بعد 9 أيام من المباراة النهائية لـ «يورو 2024» في الملعب الأولمبي في برلين يوم 14 يوليو المقبل.

ويعدُّ أصغر مدرب توّج بلقب البطولة القارية حتى الآن هو الإسباني خوسيه فيلالونغا، الذي قاد المنتخب الإسباني للفوز باللقب عام 1964 وكان يبلغ وقتها 44 عاماً.

وقال ناغلسمان لقناة «ماغينتا» التلفزيونية عندما سئل عما إذا كان الرقم القياسي في العمر يراود تفكيره: «قليلاً»، ولكن سيتم «التفوّق» على هذا بمجرّد الفوز باللقب للمرّة الرابعة بعد سنوات من المعاناة، مرّ بها المنتخب الألماني للرجال.

وأصبح ناغلسمان أصغر مدرب يتولى تدريب فريق في الدوري الألماني، عندما تولى تدريب هوفنهايم عام 2016 وكان يبلغ وقتها 28 عاماً.

وبالتأكيد سيحطّم ناغلسمان رقماً قياسياً في بطولة أوروبا يتعلّق بالعمر. وسيصبح مدرب بايرن ميونيخ ولايبزيغ السابق، أصغر مدرب ألماني يقود المنتخب الألماني في المباراة الافتتاح لبطولة أوروبا يوم 14 يونيو أمام نظيره الأسكوتلندي، حيث سيكون يبلغ وقتها 36 عاماً و327 يوماً.

وسيتفوّق ناغلسمان على رقم الراحل «القيصر» فرانتز بكنباور، الذي كان يبلغ 40 عاماً عندما قاد المنتخب الألماني للمرّة الأولى في كأس العالم 1986 في المكسيك.

وسيعلن ناغلسمان قائمته الأولية للبطولة الأوروبية يوم 16 مايو الجاري في برلين. وستبدأ استعدادات المنتخب الألماني بإقامة المعسكر التدريبي الأول في ولاية تورينغن يوم 26 منه.

وقال ناغلسمان: «عندما تشارك في بطولة، عندما تشارك في مباراة، فإن الفكرة الأساسية يجب أن تكون الفوز بها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي