عموميتها أقرّت توزيع 15 فلساً نقداً و7 في المئة أسهم منحة

الصالح: «المعامل» ستواصل نهجها للمنافسة القوية ومواجهة التحديات

الصالح مترئساً العمومية
الصالح مترئساً العمومية
تصغير
تكبير

- الشركة أثبتت القدرة على المنافسة مع استقرار الأداء المالي الإيجابي في السوق
- إنجازات كثيرة نفذّتها «المعامل» في 2023 بينها تسليم أعمال مصفاة الزور

عقدت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات «المعامل» جمعيتها العمومية العادية وغير العادية ووافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 15 فلساً للسهم بعد خصم أسهم الخزينة، للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تاريخ الاستحقاق في 3 يونيو 2024 على أن توزع بتاريخ 6 يونيو 2024، أسهم منحة مجانية بإصدار 8,514,035 سهماً جديداً وبنسبة 7 في المئة من رأس المال المصرح والمصدّر والمدفوع، أي توزع 7 أسهم لكل 100 سهم، وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور الأسهم الناتجة عن الزيادة وفقاً لما يراه مناسباً.

وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي مؤيد الصالح خلال اجتماع الجمعية التي عقدت بنسبة حضور 78.445 في المئة، الموافقة على جميع بنود جدولي الأعمال وفي مقدمها البيانات المالية عن 2023.

النهج الرصين

وأكد الصالح أن «المعامل» ستسير على نهجها الرصين القائم على الدراسات المتكاملة والمتابعة المستمرة للسوق، وبما يجنبها أي مخاطرة أو مجازفة قد يكون لها تأثير سلبي على مركزها المالي المتين، مؤكدأ أن مجلس الإدارة يحرص على ضمان ثقة المساهمين كونهم الداعم الأول للعمل والمحفز الأساسي لأي نجاح، والأساس القوي لمواجهة المصاعب والتحديات التي يمكن أن تعترض سير العمل وتقدمه، كالمنافسة القوية في السوق وما يتعلق بطبيعة الأعمال.

وأشار إلى أن «المعامل» حققت إيرادات تشغيلية بلغت 31.8 مليون دينار، وصافي أرباح 2.48 مليون خلال 2023، مقارنة بإيرادات بلغت 25.9 مليون وصافي أرباح 2.69 مليون خلال 2022، موضحاً أن ربحية السهم الواحد بلغت 20.95 فلس مقارنة بـ22.68 فلس.

وأكد الصالح أن 2023 شهد العديد من الأعمال والإنجازات المتميزة لـ«المعامل» التي كانت تسعى إليها ضمن استراتيجية عملها، وأثبتت القدرة على العمل والمنافسة للوصول إلى النجاح مع استقرار الأداء المالي الإيجابي في السوق، ويبدو ذلك من خلال العوائد المالية الجيدة، والحفاظ على سمعة الشركة عبر الالتزام بالشروط وجودة العمل بمشاريعها، وبما يضمن الحفاظ على حقوق المساهمين وتنميتها، والسعي للأفضل دائماً.

استعراض الأعمال

وعرض الصالح الأعمال المنجزة خلال 2023، وتشمل توقيع عقد تصميم وانشاء وانجاز وصيانة حظائر طائرات ومستودعات لزوم قاعدتي عبدالله المبارك الجوية ونواف الأحمد الجوية لوزارة الدفاع، وبدء الأعمال وتحقيق نسب انجاز جيدة. وتسليم عقد صيانة الطرق السريعة في الوقت المحدد بعد الحصول على أمر تغييري وتمديد مدة الأعمال 6 أشهر. وأيضا تسليم أعمال مشروع المركز العلمي والبدء بتنفيذ الحزم الاضافية (الأعمال الخارجية واللوحات الارشادية) وكذلك الاعمال الإضافية.

علاوة على تسليم أعمال الطرق وأعمال أخرى في مصفاة الزور، والاستمرار في تنفيذ مشروع معالجة التربة في شمال الكويت لصالح شركة نفط الكويت وتحقيق نسب انجاز جيدة ومتقدمة عن البرنامج الزمني.

كما تطرّق إلى دور القطاع التجاري في «المعامل» والأعمال التي ينفذها في مجالات أحواض السباحة والمصاعد والسلالم الكهربائية وما يرتبط بها كونها تتميز بالاستمرارية والديمومة، وكذلك قسم الرخام وجودة ما يقدمه من منتجات.

وفي الختام شكر الصالح مجلس الإدارة وجميع المساهمين والعملاء والشركاء والجهات التي تتعامل مع «المعامل» على ثقتهم الغالية ودعمهم خلال 2023، مؤكداً استمرار بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأفضل دائما وفي جميع المجالات لتبقى «المعامل» في الصدارة بجودة ما تقدمه من أعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي