سيارة الكوبيه وصلت إلى معارض «الملا أوتوموبيلز»

«مرسيدس-بنز CLE»... أقصى مستويات التفرد والأداء الرياضي الآمن

تصغير
تكبير

- سيتم عرض «CLE» في صالة «مرسيدس
-بنز» بالري وبوتيك الشركة في «الأفنيوز»
- تتمتع بأبعاد كوبيه رياضية مع خط ديناميكي مميز على الجانب
- واجهة أمامية ديناميكية هوائية «مدببة» وتصميم جديد للمصابيح الأمامية وشبكة المبرد
- خلفية قوية بتصميم «سلس» ومصابيح خلفية فريدة تضفي لمسة جمالية للتصميم
- مقاعد حصرية بتصميم رياضي متكامل مع مكبرات صوت مدمجة حسب اختيار العميل

أعلنت شركة الملا أوتوموبيلز، العضو في مجموعة الملا الموزع الحصري لسيارات مرسيدس-بنز في الكويت، عن وصول سيارة «مرسيدس-بنز CLE» كوبيه الجديدة إلى الكويت.

وتواصل «مرسيدس-بنز» ابتكارها لسيارات الأحلام الرياضية والأنيقة التي تعكس علامتها التجارية من خلال سلسلة سيارات مميزة وجديدة كلياً، حيث تقدّم سيارة «CLE» كوبيه الجديدة المميزات المبتكرة والتقنية لكل من الفئتين C وE.

وبفضل تصميمها، والميزات المريحة الحصرية المخصصة لتحقيق أقصى مستويات التفرد والأداء الرياضي الآمن، تتفرد السيارة الجديدة «CLE» ذات البابين بنمط قيادة خاص بها.

ومع سلسلة سيارات الأحلام الجديدة، تلبي «مرسيدس-بنز» رغبات العديد من عملاء فئتي C وE، حيث سيتم عرض سيارة «CLE» كوبيه الجديدة كلياً في صالة عرض «مرسيدس-بنز» الرئيسية في منطقة الري وبوتيك «مرسيدس-بنز» في مجمع الأفنيوز مع توفر تجربة اختبار القيادة الفورية.

تصميم فريد

وتأتي المركبة المصممة بشغف مع قاعدة عجلات طويلة، والقائم A المصمم بوضعية مناسبة ومائلة، ومقدمة قصيرة وبروز خلفي أطول قليلاً، بالإضافة إلى أكتاف واضحة وعجلات كبيرة مصممة بتناغم يعكس عراقة وفخامة العلامة التجارية لـ «مرسيدس-بنز».

وتجمع سيارة «CLE» كوبيه الجديدة بين هذه الأبعاد الرياضية والمميزة وأسلوب التصميم الحديث لـ «مرسيدس-بنز»، تجسيداً لفلسفة تصميم العلامة، وكانت النتيجة عبارة عن مركبة تعكس القوة والديناميكية وشغف القيادة.

شكل رياضي

ويضمن القسم الأمامي الذي يميل تدريجياً إلى الأمام («المدبب») مع غطاء المحرك المنخفض والمصابيح الأمامية «LED» المسطحة ذات التصميم الفريد وشبكة المبرد ثلاثية الأبعاد المصممة حديثاً شكلاً رياضياً وأنيقاً للغاية. وتشير القباب القوية المحددة على غطاء المحرك الطويل إلى المحركات القوية التي تصل إلى 6 أسطوانات. من الجانب، هناك حافة ذات شكل مميز تبرز قوّة وتفاصيل التصميم، كما يمتد خط التصميم هذا من المصباح الأمامي إلى المرآة الخارجية ومن الضوء الخلفي إلى مقبض الباب. ويتميز الجزء الخلفي القوي بالأسطح الانسيابية والتبديلات السلسة ومصابيح «LED» المكونة من جزءين مع خطوط جديدة وأجسام ضوئية ثلاثية الأبعاد.

مساحة كبيرة

يبلغ طول السيارة 4850 مم، وعرضها 1860 مم، وارتفاعها 1428 مم، وتعد السيارة الجديدة ذات البابين أكبر سيارة كوبيه في فئة السيارات متوسطة الحجم.

وبفضل مفهوم أبعادها - ولا سيما قاعدة العجلات الأطول بمقدار 25 مم - توفر سيارة «CLE» كوبيه مساحة أكبر بكثير من سيارة الفئة C كوبيه. ويستفيد الركاب في الخلف على وجه الخصوص من مساحة رأس أكبر بمقدار 10 مم، ومساحة أكبر للكتفين والمرفقين تبلغ 19 مم، ومساحة أكبر للركبتين تبلغ 72 مم. ويوفر حجم صندوق السيارة حجماً أكبر بمقدار 60 لتراً ويمكنه بسهولة حمل ثلاث حقائب غولف.

فخامة رياضية

تضم المقصورة الداخلية شاشة عدادات مميزة رقمية بالكامل بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة مركزية بمقاس 11.9 بوصة مخصصة للسائق في شكل عمودي سهل الاستخدام، وإضاءة محيطة ديناميكية تضم 64 لوناً. ويمكن حسب رغبة العميل تمديد الكونسول المركزي إلى أسفل فتحات التكييف. وفي كل باب من الأبواب، يمتد شريط من الضوء على طول محيط مسند الذراع وخط الحزام إلى الخلف. ومن المزايا الأخرى، المقاعد الأمامية ذات التصميم الرياضي المتكامل والتي تم تطويرها حصرياً لسيارة «CLE». وعند وجود نظام الصوت المحيطي «Burmester® 3D» الاختياري، تحتوي كل منهما على مكبري صوت على مستوى مساند الرأس، وبالتالي تقدم لك تجربة موسيقية فردية مع «Dolby Atmos» وصوتا مميزا بالقرب من الأذنين.

وللمرة الأولى في «مرسيدس-بنز»، لا يتم فتح قفل المقاعد الأمامية باستخدام رافعة، بل باستخدام حلقة عصرية مصنوعة من جلد النابا. وتوجد بموقع ملائم على الحافة العلوية لمسند الظهر.

أحدث جيل من «MBUX»

تتبنى «CLE» كوبيه العديد من الابتكارات الرقمية من الفئة E الجديدة. وباستخدام الهندسة الإلكترونية الجديدة والجيل الثالث من نظام المعلومات والترفيه «MBUX»، فهي سيارة الكوبيه الأكثر ذكاءً. وتوفر السيارة تجربة ترفيهية تفاعلية استثنائية مع تطبيقات خارجية ومستوى جديد من التخصيص مع وظائف الراحة الآلية (الأعمال الروتينية).

متعة القيادة

وتم خفض الشاسيه بمقدار 15 مم بشكل قياسي، ويضمن نظام «DYNAMIC BODY CONTROL» الاختياري، مع خاصية التخميد القابلة للضبط بشكل مستمر على المحورين الأمامي والخلفي بالإضافة إلى توجيه المحور الخلفي (كلاهما متوفر في حزمة التكنولوجيا)، متعة قيادة مرنة ومريحة في نفس الوقت. مع زاوية توجيه تصل إلى 2.5 درجة، وهذا يقلل من دائرة الدوران بمقدار 50 سم.

وعلى الرغم من أبعادها الأكبر، تتمتع سيارة «CLE» كوبيه ذات الدفع الخلفي بدائرة دوران أصغر من سيارة الفئة «C» كوبيه (10.7 بدلاً من 11.2 متر).

أنظمة مساعدة السائق

توفّر العديد من أنظمة مساعدة السائق، والتي تم تطوير بعضها بشكل أكبر، دعماً خاصاً لمزيد من الأمان. وتشمل التجهيزات القياسية الشاملة «ATTENTION ASSIST» لمراقبة نشاط السائق، ومساعد الفرامل النشط «Active Brake Assist»، ونظام المحافظة على المسار النشط «Active Lane Keeping Assist»، وخاصية تحديد السرعة «Speed Limit Assist»، وحزمة الركن باستخدام الكاميرا الخلفية. وفي أوروبا الغربية، يعد مساعد المسافة النشط Active Distance«Assist DISTRONIC» أيضاً من التجهيزات القياسية.

وتتوفر سيارة «CLE» كوبيه الجديدة كلياً في طرازي 200 و300، مع إصدار «AMG CLE 53» في وقت لاحق خلال العام.

وسيارة «CLE» كوبيه الجديدة كلياً متاحة لاختبار القيادة الفورية وسيتم عرضها في صالة عرض مرسيدس-بنز الرئيسية في منطقة الري بالإضافة إلى بوتيك «مرسيدس-بنز» في مجمع «الأفنيوز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي